السبت 27 ابريل 2024

النائب العام ينعي المستشار سعيد مرعي: «قامة قضائية رفيعة وقدوة يحتذى بها»

المرحوم المستشار سعيد مرعي

الجريمة16-2-2022 | 17:09

منال حماد

نعى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، اليوم الأربعاء، المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، والذي وافته المنية صباح اليوم.

وأكد النائب العام أن الفقيد كان أحد شيوخ القضاء المتميزين وقامة قضائية رفيعة وقدوة يحتذى بها، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 وتوفي المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية السابق، اليوم، عن عمر يناهز الـ68 عاما، إثر تدهور حالته الصحية مؤخرا.

وأصيب المستشار الراحل سعيد مرعى، بوعكة صحية منذ 3 سنوات اضطر خلالها إلى إجراء عملية جراحية لزراعة الكلى، ومنذ فترة وهو يعاني مما أدى إلى تدهور صحته ودخوله على أثرها إلى المستشفى.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بإحالة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إلى المعاش نظرا لظروفه الصحية والمرضية الشديدة، مع ضم العامين والأربعة أشهر المتبقية له في خدمته إلى ملفه الوظيفي.

وتوفى صباح اليوم الأربعاء، المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية السابق، عن عمر يناهز الـ68 عاما، إثر تدهور حالته الصحية مؤخرا

يذكر أن المستشار سعيد مرعي، أصيب بوعكة صحية منذ 3 سنوات اضطر خلالها إلى إجراء عملية جراحية لزراعة الكلى، ومنذ فترة وهو يعاني مما أدى إلى تدهور صحته ودخوله على أثرها إلى المستشفى.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بإحالة المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا، إلى المعاش نظرا لظروفه الصحية والمرضية الشديدة، مع ضم العامين والأربعة أشهر المتبقية له في خدمته إلى ملفه الوظيفي.

Dr.Randa
Dr.Radwa