الجمعة 10 مايو 2024

المشدد لـ 3 طلاب بتهمة انتحال صفة رجال الضبط القضائي لسرقة ميكانيكي

معاقبة 3 طلاب بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات

الجريمة16-2-2022 | 18:18

منال حماد

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، الدائرة الثانية عشر، 3 طلاب بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، بتهمة انتحال صفة رجال الضبط القضائي وسرقة ميكانيكي تحت التهديد بمدينة العاشر من رمضان.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم على بيومي، وعضوية المستشارين، محمد السيد، وسامى زين العابدين، والوليد حسين مكي، وأمانة سر يامن محمود، و إسلام محجوب.

تعود أحداث القضية رقم 13537 لعام 2021 جنايات قسم أول العاشر من رمضان، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور قسم أول العاشر من رمضان، يفيد بورود بلاغ من "وائل م ف" 39 عاما ميكانيكي مقيم العاشر من رمضان، أثناء تواجده بالمحل الخاص به، فوجئ بـ 3 أشخاص يقومون بإيهامه بكونهم من مأموري الضبط القضائي، مصطحبين إياه لمكان خالي من المارة مشهرين في وجهه سلاح أبيض "مطواة"، وتمكنوا من بث الرعب في نفسه وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي كان بحوزته ولاذا بالفرار.

توصلت تحريات الرائد محمد أسامة منير، رئيس مباحث قسم أول العاشر من رمضان، برئاسة العميد مصطفى عرفة، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع العاشر من رمضان، إلى صحة الواقعة، وتبين قيام كل من "محمد ط ال" 22 عاما طالب مقيم النزهة القاهرة، و"عبد الله م أ" 22 عاما طالب مقيم العاشر من رمضان، و"أحمد ر ر" 22 عاما طالب مقيم العاشر من رمضان، بارتكاب الواقعة كما جاءت على لسان المجنى عليه.

تحرر محضر بالواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم إحالتهم من قبل المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

 

Dr.Radwa
Egypt Air