الجمعة 10 مايو 2024

النمسا تقرر إنهاء معظم قيود كورونا اعتبارا من مارس القادم

النمسا

عرب وعالم16-2-2022 | 18:24

دار الهلال

 قررت الحكومة النمساویة، الیوم الأربعاء، إنھاء معظم القیود المفروضة لمكافحة فیروس كورونا المستجد (كوفید-19) اعتبارا من الخامس من مارس القادم باستثناء ارتداء الكمامات.

وجاء الإعلان عن ھذا القرار في مؤتمر صحفي عقده مستشار النمسا كارل نیھامر بعد اجتماعه مع الفریق الطبي الحكومي وحكام المقاطعات النمساویة التسع.

وبموجب ھذا القرار سیسمح للمسافرین الأجانب من جمیع البلدان بدخول النمسا في حال تلقیھم تطعیما ضد فیروس كورونا أو بعد تعافیھم من الإصابة به أو إجراء فحص (بي.سي.آر) یثبت عدم إصابتھم به بدلا من المطالبة بالتطعیم "الكامل" والحصول على جرعة تعزیزیة كما ھو معمول به حالیا.

كما قررت الحكومة عدم العمل بحظر التجول الساري المفعول حالیا إلى جانب إلغاء العمل داخل البلاد بالقاعدة الخاصة بتلقي التطعیم ضد فیروس كورونا أو التعافي من الإصابة به أو إجراء فحص (بي.سي.آر) یثبت عدم الإصابة به، باستثناء المستشفیات ودور رعایة المسنین.

وتقرر أیضا إبقاء اختبار (بي.سي.آر) متاحا بشكل مجاني حتى نھایة مارس القادم وفتح المطاعم والنوادي مرة أخرى دون قیود مع الاستمرار في ارتداء الكمامات من نوع (إف بي بي 2) في وسائل النقل العام والمحلات التجاریة والغرف المغلقة.

وأكد المستشار أن التطعیم سیظل الطریق الأفضل للتخلص من جائحة كورونا "ولھذا السبب ستلتزم الحكومة بشرط التطعیم".

Dr.Radwa
Egypt Air