السبت 18 مايو 2024

للمرة الأولى.. شباب ألمانيا أبطال كأس العالم للقارات

2-7-2017 | 22:00

توّج منتخب ألمانيا بطل كاس العالم 2014 بلقب كأس العالم للقارات، للمرة الأولى في التاريخ، على حساب منتخب تشيلي بطل أمريكا الجنوبية في المباراة التي أقمت على ملعب سان بطرسبرج في روسيا.

ولعب منتخب ألمانيا بفريق من الصف الثاني والشباب لإراحة اللاعبين الأساسين بسبب الموسم الشاق، والاستعداد لبطولة كأس العالم التي تقام العام المقبل في روسيا.

سيطر المنتخب التشيلي على المباراة منذ البداية في أول ثلث ساعة حتى جاءت الدقيقة 20 وعكست سير اللعب، إذ أخطأ بالو دياز في تشتيت الكرة ليفقد الكرة من على حدود منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى لارس ستيندل الذي وضعها في الشباك الخالية محرزًا الهدف الأول.

بعد الهدف سطر الإحباط على عناصر منتخب تشيلي، بينما تبارى لاعبو المنتخب الألماني على إضاعة الفرص السهلة لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب ألمانيا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب تشيلي تعديل النتيجة، وجاءت أخطر الفرص لمصلحة أنجيلو ساجال الذي سدد الكرة في المدرجات وليس في المرمى الخالي.

وفي الوقت بدل الضائع ومن ضربة حرة مباشرة سدد سانشيز كرة تصدى لها تر شتيجن ببراعة لتضيع آخر فرص منتخب تشيلي، ويتوج منتخب ألمانيا بلقب البطولة للمرة الأولى في التاريخ وينهي سيطرة منتخب البرازيل على البطولة في آخر 3 نسخ.

وأصبح منتخب ألمانيا هو سادس منتخب يتوج بلقب البطولة بعد كل من منتخبات الأرجنتين، الدنمارك، والبرازيل، والمكسيك وفرنسا. 
 

    الاكثر قراءة