الجمعة 17 مايو 2024

بعد طلب كيروش.. تقديم موعد مباريات الجولة الـ13 بالدوري ومواجهات كأس مصر

كيروش

ملاعب الهلال17-2-2022 | 14:57

محمد ثابت

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم تقديم موعد مباريات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الممتاز للأندية غير المشاركة في البطولات الأفريقية.

وتأتي تلك الخطوة من جانب الرابطة بالتنسيق مع اتحاد الكرة بناء على طلب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، لتسهيل مأمورية الفراعنة من أجل الاستعداد للمباراتين الفاصلتين أمام السنغال في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

ويلاقي المنتخب المصري نظيره السنغالي ذهابا يوم 25 مارس على استاد القاهرة وإيابا يوم 29 من الشهر ذاته.

وكان مقررًا أن تتوقف مسابقة الدوري بداية من يوم 9 مارس على أن تقام مباريات دور الـ32 من كأس مصر في الفترة من 14 إلى 17 مارس المقبل.

وجاء بيان رابطة الأندية على النحو التالي:" حرصا من رابطة الأندية المحترفة على المصلحة العامة وفي إطار التعاون والتنسيق مع الاتحاد المصري لمساندة المنتخب الوطني، تم تقديم مواعيد مباريات الجولة 13 في الدوري المصري دعما للمنتخب من أجل حلم المونديال".

وأضاف:" وجاء ذلك بناء على طلب الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش بتقديم مباريات الأندية غير المشاركة في البطولات الإفريقية لإعطاء الفرصة لاختيار أفضل قائمة للانضمام إلى معسكر المنتخب قبل مواجهة السنغال".

وبذلك يكون موعد مباريات الجولة 13 كالآتي:

الثلاثاء 15 مارس «فيوتشر × سموحة»، الأربعاء 16 مارس «الجونة × المقاولون»، «الاتحاد × الإسماعيلي»، «إنبي × سيراميكا كليوباترا».

الخميس 17 مارس «فاركو × البنك الأهلي»، «إيسترن كومباني × طلائع الجيش».