الخميس 26 سبتمبر 2024

تنظيم 6 جلسات توعية ضمن مبادرة تنمية الأسرة المصرية بقرى "حياة كريمة" بأسوان

جلسات توعية

محافظات17-2-2022 | 19:24

دار الهلال

تابع محافظ أسوان، أشرف عطية، نتائج تنظيم فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، 6 جلسات توعية للسيدات بعدد من القرى والنجوع المستهدفة ضمن مبادرة تنمية الأسرة المصرية بقرى "حياة كريمة"، لافتًا إلى أهمية هذه المبادرة الرئاسية ودورها في الارتقاء بالخصائص السكانية من خلال ضبط النمو السكاني.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الخميس - على توفير كافة أوجه الدعم للأسرة بمختلف الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية والتعليمية، بالإضافة إلى دعم مجالات تنمية المرأة وتعزيز تمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا في المجتمع.

من جانبها، أوضحت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، الدكتورة هدى مصطفى، أن جلسات التوعية استهدفت 310 سيدات بقرى البصيلية قبلي والفوزة والنصراب بمركز إدفو، مشيرة إلى أن الجلسات تمت بمشاركة مشايخ وعلماء من مديرية الأوقاف؛ لزيادة الوعي وتسليط الضوء على عدد من الموضوعات والقضايا المجتمعية المهمة.

وأشارت إلى أنه تمت مناقشة موضوعات تنظيم الأسرة، والزواج المبكر، وزيادة نسبة الطلاق، والمساواة والعنف الأسري، بالإضافة إلى أساليب التربية الإيجابية للأولاد والتصدي لظاهرة ختان الإناث، علاوة على أهمية القضية السكانية وأثرها على المجتمع، لافتًا إلى أنه بالتنسيق مع السجل المدني تم تنظيم مأمورية لتسهيل إجراءات استخراج بطاقات الرقم القومي لـ201 سيدة بقرية البصيلية قبلي.