الخميس 23 مايو 2024

الرئيس الفلسطيني يشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف أنشطتة الاستطانية

الرئيس الفلسطيني

عرب وعالم17-2-2022 | 21:44

دار الهلال

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية، واعتداءات وإرهاب المستوطنين الإسرائيليين، ووجوب احترام الوضع التاريخي في الحرم الشريف، ووقف طرد الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف اقتطاع الضرائب وخنق الاقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الفلسطيني مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، والوفد المرافق لها، في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عباس أكد على أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتذليل العقبات التي تعترض هذه العلاقات.

وأضافت الوكالة أن عباس، أطلع بيلوسي وأعضاء الكونجرس الأمريكي المرافقين لها، على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، كما شدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية، واعتداءات وإرهاب المستوطنين، ووجوب احترام الوضع التاريخي في الحرم الشريف، ووقف طرد الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف اقتطاع الضرائب وخنق الاقتصاد الفلسطيني، وأيضا رفض بقاء الاحتلال، وضرورة "البدء بعملية سياسية حقيقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأعربت بيلوسي عن التزام الولايات المتحدة، بصنع السلام على أساس حل الدولتين، وضرورة تعاون جميع الأطراف بشكل مشترك للمضي قدما في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.