الأربعاء 25 سبتمبر 2024

سيدة مثيرة للجدل لم تستخدم الشامبو منذ 6 سنوات

السيدة

الهلال لايت 18-2-2022 | 22:21

ميادة عبد الناصر

أثارت سيدة جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم استخدامها الشامبو منذ 6 سنوات، لرغبتها في أن تثبت أن التخلي عن المنتجات التقليدية جعل شعرها يبدو أكثر صحة من أي وقت مضى.

وبحسب موقع «مترو» البريطاني، فإن لورا آشلي من ريفرسايد كاليفورنيا، هي بطلة طريقة «لا براز»، وهي حركة لا يستخدم فيها الناس الشامبو، وتدعي أنها تكمل تجعل الشعر صحيًا ولامعًا أكثر، وتدعي الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا، أن سر شعرها الفاتن هو تجنب الشامبو «الخاص بالشركات» وببساطة تمشط شعرها ثم غسله بالماء.

شاركت لورا روتين العناية بالشعر الخاص بها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قوبلت بردود فعل متباينة فأشاد البعض بشعرها "الرائع"، بينما وصف آخرون خصلات شعرها بأنها "دهنية"، وتوسلوا إليها أن تغسل شعرها - لكن لورا سخرت من أولئك الذين ينتقدون اختيارها.

  قالت لورا: «لقد رأيت بعض الأشياء عبر الإنترنت حول عدم استخدام بعض الأشخاص للشامبو، إنه نوع من الأشياء التجريبية التي تصنعها بنفسك فيبدو شعري أكثر صحة، والآن لقد تركت كل ذلك يذهب، لدي تجعيد في شعري وإنه لطيف - أستيقظ وأستحم وأحب شعري، لأنه من المهم أن تكون مرتاحًا فلا يتطلب الأمر سوى 40 دقيقة لتجهيز شعري في الصباح».

وصنعت لورا في البداية مستحضرًا طبيعيًا بالكامل لغسل شعرها، باستخدام صودا الخبز والخل، ولكن مع مرور الوقت، تخلت لورا عن تلك المنتجات واعتمدت ببساطة على مشط واسع الأسنان والماء لتجديد خصلات شعرها قبل تدليك بعض الزيت في الأطراف.

وتقول لورا في الوقت الحالي: «روتين شعري هو بالنسبة لي أن أمشط شعري قبل الاستحمام، فبمجرد أن أخرج أقوم بلف شعري بمنشفة لمدة نصف ساعة، ثم أضع بعض زيت الأركان أو زيت إكليل الجبل، وقد توقفت عن استخدام الشامبو من المتجر لأن هناك الكثير من الأشياء المضافة، فلا توجد طريقة كان يستخدمها أجدادنا عبر التاريخ من هذه المستحضرات الكيميائية وفجأة أصبح يحتاج الجميع إلى شامبو الشركة الذي يحتوي على 50 مكونًا فيه».