الجمعة 27 سبتمبر 2024

الشرطة البريطانية تصادر قطًا من مؤسسة رعاية لحمايته من الانقراض

القط البرى

الهلال لايت 18-2-2022 | 15:32

ميادة عبد الناصر

فى واقعة غريبة بعض الشئ، ضبطت الشرطة البريطانية هرة اسكتلندية برية من منظمة تدعي حماية الأنواع النادرة حيث فتش ضباط من شرطة شمال ويلز عقارًا في منطقة كونوي كاونتي  وعثروا على فينلي، وهو قط بري يبلغ من العمر عامًا واحدًا وبرغم تخصص هذه المنظمة فى رعاية الأنواع النادرة إلا أن الشرطة أثبتت عدم قدرتهم على رعايته وهو ما أثار جدلا كبيرا وصراعا بينهم وبين الشرطة والمجتمع المدنى.

  وبحسب موقع "ديلى ستار" البريطانى تدعي وايلد كات هيفين ، وهي شركة لحماية الحيوانات فى شمال ويلز ، أنها تعيد تأهيل الحيوان بعد العثور عليه مصابًا في المرتفعات الوسطى ، قبل التخطيط لإطلاقه في البرية في الأسابيع الستة إلى الثمانية المقبلة.

  وقد تم إدراج القط البري الاسكتلندي كنوع أوروبي محمي وفقًا لوكالة الطبيعة في اسكتلندا ناتيور سكوت ، فإن أسر أو حيازة أو إطلاق سراح قط بري خارج نطاقه الأصلي يتطلب ترخيصًا.

  وأكدت الشرطة أن تعريض القط لعدة أشخاص وتعطيله في مثل هذا الوقت الحرج سيكون كارثيًا لإعادة تأهيل ولكنهم لم يستمعوا ولم يهتموا.

 وقالت متحدثة باسم شرطة شمال ويلز إن الضباط يحققون فيما إذا كان قد تم ارتكاب جريمة بموجب لوائح الموائل والأنواع لعام 2017 وأضافت: شرطة شمال ويلز تعمل مع شركاء لضمان رعاية الحيوان.