الثلاثاء 4 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. انتهاء الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات18-2-2022 | 16:53

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال»، موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 18-2-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المهندس ناصر حسن، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2021 /2022، الذي سيبدأ غدًا السبت.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي، الانتهاء من استعدادات الجامعة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من إعداد الخطط الدراسية، وتوزيع المقررات، وخطة الانتدابات للكليات، وتجهيز مستلزمات المعامل الدراسية.

وأوضح الدكتور دسوقي - في بيان للجامعة اليوم الجمعة - أنه تم تجهيز القاعات والمدرجات والمعامل، كما تم تجهيز العيادات الخارجية بأحدث الأجهزة الطبية؛ تيسيرًا على الطلاب، مشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية، موجهًا بتقديم الجداول الدراسية، على أن يبدأ اليوم الدراسي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً؛ لزيادة كفاءة المدرجات المركزية وتعظيم الاستفادة منها.

وأكد رئيس الجامعة، وعي وثقافة طلاب الجامعة، بعدم الانسياق خلف دعاوي المشككين والشائعات الهدامة، وانطلاق وتقدم ونهضة الوطن على مختلف الأصعدة، موجهًا التحية إلى القيادة السياسية الرشيدة، مشددًا على حرصها على تطوير منظومة التعليم والاختبارات لرفع مستوى خريجيها لتواكب خريجي الجامعات العالمية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، اليوم الجمعة، صدور القرار الوزاري رقم 10 لسنة 2022، بشأن إنشاء برنامج فني تركيب وصيانة طاقة شمسية بمدرسة سيوة الثانوية الصناعية المشتركة (نظام السنوات الثلاث)، التابعة لإدارة سيوة التعليمية بمحافظة مطروح. 

وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أنه سيتم قبول الطلاب بهذه الفصول؛ وفقاً لشروط القبول بالمدارس الفنية الصناعية الواردة بالقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، بالإضافة إلى تطبيق القرارات الوزارية كذلك الخاصة بنظام التقييم وضوابط امتحانات النقل والدبلوم، طبقا للمناهج المبنية على الجدارات الفنية.

وأكد شحاته أن المحافظة شهدت فتح العديد من الفصول الفنية النوعية ذات التخصصات الجديدة لأول مرة فى مصر بمدن مرسى مطروح وسيدى براني وسيوة والضبعة، في ضوء توجيهات خالد شعيب محافظ مطروح، بالاهتمام بالتعليم الفني وإنشاء تخصصات جديدة تخدم المجتمع في محافظة مطروح، وتفتح آفاق عمل جديدة لأبنائنا الطلاب، باعتباره قاطرة التنمية التي تحقق التنمية الشاملة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها، لاستقبال الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2021 /2022، الذي سيبدأ غدا السبت.

وأوضح ناصر - في تصريح اليوم الجمعة - أن المحافظ الدكتور طارق رحمي قد وجه باستمرار أعمال التعقيم والتطهير للمدارس، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة بالمدارس وعلى مستوى الإدارات التعليمية العشر لاستقبال مليون و200 ألف طالب وطالبه على مستوى جميع المراحل. 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على تطبيق الكتاب الدوري رقم 24 بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي، وتطبيق الكتاب الدوري 18 بتاريخ 17 /8/ 2021 تطعيم العاملين بقطاع التعليم، مؤكدا وضع علامات التباعد بالفناء والفصول وتوافر أجهزة كواشف الحرارة بالمدارس وكذلك المطهرات، وتعليق الملصقات الخاصة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وطرق الوقاية من فيروس كورونا.