الثلاثاء 14 مايو 2024

الأهلي يتعادل مع الهلال السوداني في دوري الأبطال

الأهلي والهلال

ملاعب الهلال18-2-2022 | 17:12

محمد ثابت

حسم التعادل السلبي مباراة الأهلي والهلال السوداني، في اللقاء الذي جمع الفريقين، اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

استهل الهلال السوداني صاحب الأرض، المباراة بالضغط من أجل تسجيل هدفًا مبكرًا يربك به حسابات الأهلي ويسهل من مأموريته، لكنه لم يفلح في مبتغاه في ظل يقظة دفاع وحارس مرمى الأهلي.

ومع مرور الوقت حاول الأهلي مبادرة الهلال الهجمات، وتسديدة قوية لمحمد هاني أمسك بها حارس الهلال.

انحصر اللعب بعد ذلك في منطقة وسط الملعب مع سيطرة في الاستحواذ لصالح الأهلي.

وتوقفت المباراة في الشوط الأول لعلاج طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي وياسر زامل لاعب الهلال اللذان سقطا على أرض الملعب للإصابة.

ومع اقتراب شوط المباراة الأول لنهايته لاحت فرصة خطيرة للهلال من ركلة حرة على مشارف منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 41 نفذها لاعب الهلال عبدول أجاجون لكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري إلى ركلة ركنية من الجهة اليسرى.

وتوقفت المباراة لعلاج علي لطفي حارس الأهلي في الدقيقة 45 من الشوط الأول، قبل أن يضيف حكم المباراة 3 دقائق وقت بدلًا من الضائع.

ثم شهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع تسديدة من عبدو أجاجون بباطن القدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء أبعدها محمد عبد المنعم بالرأس إلى ركنية من جهة اليسار.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني ضاغطًا من أجل تسجيل هدف يربك به حسابات الهلال صاحب الأرض، ويسهل من مأمورية القلعة الحمراء في خطف نقاط المباراة الثلاث.

وفي الدقيقة 53 مرر محمد عبد المنعم لاعب الأهلي الكرة لعلي معلول وضعته في انفراد بالمرمى من جهة اليسار، لكن الأخير مرر كرة أبعدها الحارس علي أبو عشرين عن مناطق الخطورة.

وشهدت الدقيقة 57 حصول صلاح عادل لاعب فريق الهلال على بطاقة صفراء بعد إعاقته لمحاولة مرور أحمد عبد القادر في منتصف الملعب.

وتحصل محمد هاني لاعب الأهلي على بطاقة صفراء في الدقيقة 59 بعد تعطيله تنفيذ رمية التماس لصالح الهلال.

وأجرى الأهلي 3 تبديلات من أجل تنسيط الجانب الهجومي بنزول محمد مجدي أفشة وحسين الشحات وحسام حسن على حساب أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

وسدد لاعبي الأهلي أكثر من كرة على مرمى الهلال الذي يجد صعوبة بالغة في اختراق دفاعات القلعة الحمراء.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 72 لعلاج صلاح عادل لاعب الهلال.

وتوقفت المباراة أيضًا في الدقيقة 88 لعلاج محمد هاني لاعب الأهلي.

احتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل من ضائع وسط حرص من كلا الفريقين واتجاه المباراة للتعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فرصة هدف محقق ضائع من الأهلي بعد أن ارتدت الكرة من القائم الأيسر من تسديدة محمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع منح حكم المباراة بطاقة صفراء لحسين الشحات بعد إعاقته للاعب الهلال من الخلف، قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

التعادل رفع رصيد الأهلي للنقطة وحيدة في المركز الثاني خلف صن داونز المتصدر بثلاث نقاط، وارتفع رصيد الهلال لنقطة واحدة في المركز الثالث، وفي انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة المريخ وصن داونز في الجولة الثانية.

Dr.Radwa
Egypt Air