الجمعة 24 مايو 2024

ياسمين إمام لدار الهلال: «حياة إيجار جديد» عرض اجتماعي رومانسي فلسفي

حياة إيجارجديد

فن18-2-2022 | 19:03

همت مصطفى

تواصل فرقة «موجة نص البحر»، ليالي عرضها المسرحي الجديد، وتُقدم بعد قليل، الليلة الثانية من «حياة إيجار جديد»، السابعة مساءً، في مركز دوار للفنون، تأليف الكاتب الأمريكي مارك هارفي ليفين، وتمصير وإخراج ياسمين إمام شغف.

كلمة المخرجة

«سائرين مع حركة الآخرين في اتجاههم، يدفعنا الخوف، هل تأتي اللحظة التي ننزع فيها أقنعتنا ونرى طرقنا الخاصة؟»، هكذاعبرت ياسمين إمام بإيجازعن ما يحاول أن يطرحه عرضها المسرحي الجديد «حياة إيجار جديد».

وقالت ياسمين إمام شغف لبوابة دار الهلال: «إن العرض المسرحي يقدم ثلاث قصص لست شخصيات تبحث عن طرقها، ما بين سيناريو غريب يجده زوجان صباحًا، وهدية غير متوقعة لفتاة في عيد ميلادها، واثنان في مكان لا يعرفانه، ويظنان أنهما يعرفان عنه كل شيء».

وأضافت: «العرض اجتماعي رومانسي فلسفي كوميدي، أول عروض فرقة موجة نص البحر الحرة في العام الجديد 2022».

 وتابعت: «العرض عبارة عن تمصير وإعداد لمسرحيتان قصيرتان ومسرحيتان قصيرتان جدًا للكاتب الأمريكي مارك هارفي ليفين، هم "مدرسة الفكر، رقم 45، سيناريو، وللإيجار".

 وأوضحت «ياسمين» أن العرض يُقدم لحظات يتفاعل فيها الممثلون بشكل مباشر مع الجمهور، وبالعرض في التفاصيل يعتمد كل منها على ما قبلها، منذ اللحظة الأولى لدخول الممثلين مع الجمهور وحتى نهاية المسرحية، ونصحت مخرجة العرض بعدم الدخول بعد بدء العرض.

فريق العرض

عرض «حياة إيجار جديد» من بطولة وتمثيل: محمد كسبان، هدى فايق، شيماء فوزي، بيشوي عدلي، هدير نبيل، ومن تأليف الكاتب الأمريكي مارك هارفي ليفين، ترجمة د.محمد عبد الحليم غنيم، ملابس: إسراء الشوربجي، تصوير: مدحت صبري، مخرج منفذ: محمد جدو، تمصير وإخراج: ياسمين إمام شغف.

 والجدير بالذكرأن الكاتبة والمخرجة المسرحية ياسمين إمام شغف، فازت بالمركز الثاني مناصفة في جائزة أفضل نص مسرحي لجائزة ساويرس الثقافية 2017، وفازت ضمن فريق  بجائزة أفضل مؤلف صاعد في القومي 2015، وشاركت في كتابة الكثير من عروض مسرح الدولة، من بينها قواعد العشق الأربعون للمخرج عادل حسان من إنتاج فرقة المسرح الحديث بالبيت الفني للمسرح.