السبت 18 مايو 2024

«عمر المتسوقين».. وقف بيع المسدسات والسيوف

احد المسدسات الأثرية

الهلال لايت 18-2-2022 | 19:57

ميادة عبد الناصر

توقفت المؤسسة الخيرية التي تدير القصور الملكية، عن بيع نسخة طبق الأصل من السيوف والمسدسات العتيقة عبر الإنترنت، لأنها لا تضمن أن يكون عمر المشترين أكثر من 18 عامًا.

وبحسب موقع "ميرور" البريطاني، عانت القصور الملكية التاريخية (HRP)، التي تعتني ببرج لندن وقصر هامبتون كورت، من خلل في الكمبيوتر دفعها إلى إزالة العناصر، ولم تتمكن المؤسسة الخيرية من التحقق، ما إذا كان الراغبون في شرائها أقل من 18 عامًا، لذلك قررت إزالة الأسلحة المعروضة.

وعندما عرضت عليهم، قالت القصور إنها ستقدم الهدية المثالية لـ "عاشقي العصور الوسطى أو تاريخ تيودور".

وتساءلت أم فقدت ابنها في جريمة طعن بالسكين، لماذا يحتاج أي شخص إلى سيف بالحجم الكامل، ولماذا تبيعه القصور فقد مات نجل ميشيل ماكفيليبس، جوناثان فيليب طعنًا حتى الموت بعد ليلة في فبراير 2017، وقالت ماكفيليبس إنه على الرغم من أن السيوف مزخرفة وأفسدتها القصور، إلا أنها يمكن أن تسبب أضرارًا، وأضافت: إذا سقط هذا في يد شخص ما غير موثوق يمكن أن يقتلهم بسهولة تامة وإذا لعبوا القتال بالسيف أيضًا، عندها يمكن أن يقع حادث فلا أحد يحتاج إلى هذا النوع من الأسلحة كهدية أو ألعاب، يجب أن يكون هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنهم بيعها لإظهار تاريخنا بدلًا من السيف".

وتعتمد القصور الملكية، التي تدير أيضًا قصر كينسينغتون ودار الحفلات في وايتهول وقصر كيو وقلعة هيلزبورو في أيرلندا الشمالية، على التبرعات كجزء من متجر الهدايا عبر الإنترنت، يوجد قسم الأسلحة والدروع الذي يتضمن أسلحة متماثلة تاريخية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتبلغ تكلفتها عادة نحو 200 جنيه إسترليني.

ويبلغ سعر سيف الفارس الذي يبلغ طوله 108 سم ونصله 85 سم 180 جنيهًا إسترلينيًا، ويباع سيف ريتشارد قلب الأسد مقابل 200 جنيه إسترليني، وسيف ورثن هيلت بسعر 225 جنيهًا إسترلينيًا، وكانت المسدسات المقلدة معروضة أيضًا بما في ذلك نسخة طبق الأصل من مسدس فلينت لوك مقابل 55 جنيهًا إسترلينيًا.

ويقول وصفها على الإنترنت: كانت تحتوي على شفرة فأس مغطاة بمسامير مثبتة على عمود طويل بخطاف أو شوكة على الجانب الخلفي من شفرة الفأس، لمحاربة المقاتلين على ركاب.

وقالت متحدثة باسم القصور الملكية إن التحقق من العمر استخدم للتأكد من بيع العناصر لمن هم فوق 18 عامًا فقط، مضيفة أن هذه عناصر تاريخية طبق الأصل، للاستخدام الزخرفي فقط، نجعل هذا واضحًا جدًا على موقعنا ولقد تم تصنيعها بشكل غير حاد، وتأتي مع تحذيرات تتعلق بالسلامة ولا يمكن بيعها لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا.

الاكثر قراءة