الأربعاء 26 يونيو 2024

انفجار سيارة أمام مقر حكومة جمهورية دونيتسك..ونجاة قائد الشرطة الشعبية

علم جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد

عرب وعالم18-2-2022 | 21:46

دار الهلال

قالت السلطات المحلية في جمهورية دونيتسك، المعلنة من جانب واحد،، إن انفجارا عنيفا دوى، اليوم الجمعة، أمام مقر سلطات دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا جنوب شرق أوكرانيا، وسط مدينة دونيتسك، مشيرة إلى نجاة قائد الشرطة الشعبية والذي كان بالقرب من موقع التفجير.

وأعلنت دونيتسك لدى مركز مراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار، في بيان، عن انفجار سيارة، مساء اليوم، في محطة سيارات، مشيرة إلى أن دوي الانفجار سمع في كافة أنحاء المدينة وأن طواقم وزارة الطوارئ هرعت إلى موقع الحادث، فيما لم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات أو سقوط ضحايا جراء الانفجار.

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين المعلنتين ذاتيا في جنوب شرقي أوكرانيا عن بدء إجلاء المواطنين إلى روسيا، تحسبا لهجوم واسع وشيك من قبل قوات الحكومة الأوكرانية.

وجاء هذا الإعلان على خلفية تصعيد التوتر في دونباس، وسط تبادل حكومة كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، اتهامات بمخالفة اتفاقات مينسك وانتهاك نظام وقف إطلاق النار، وذلك بالتزامن مع استمرار كبار المسئولين الغربيين في الحديث عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا، على الرغم من نفي موسكو ذلك مرارا وتكرارا وإعلانها عن بدء انسحاب قواتها من الحدود بعد انتهاء التدريبات العسكرية.

الاكثر قراءة