السبت 29 يونيو 2024

هيثم كامل: تذليل العقبات أمام التبادل التجاري بين مصر وكازاخستان

3-7-2017 | 10:13

أكد هيثم كامل سفير مصر لدى دولة كازاخستان، أهمية انعقاد منتدى الأعمال المصري الكازاخى والذي يمثل منصة هامة للحوار بين مجتمعي الأعمال فى كلا البلدين، لافتا إلى أن السفارة تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات التى تعوق حركة التبادل التجاري، وكذا تبادل الاستثمارات المشتركة .

وقال السفير المصري في الأستانة، إن مصر وكازاخستان لديهما روابط وعلاقات وطيدة تؤهلهما لإقامة شراكة اقتصادية قوية تحقق المصلحة المشتركة لكلا الشعبين الصديقين ، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكازاخستان خلال شهر فبراير 2016 قد أسست مرحلة جديدة من التعاون المشترك فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .


جاء ذلك خلال احتفالات اليوم الوطني لمصر فى معرض إكسبو أستانة 2017، التي بدأت اليوم الإثنين فى دولة كازاخستان بحضور ممثلين عن الدول المشاركة في المعرض وعددها 77 دولة.

ويشهد الاحتفال حضور وزير الثقافة الكازاخى والسفير هيثم صلاح سفير مصر لدى كازاخستان، وبمشاركة واسعة من وسائل الإعلام الكازاخية والعالمية إلى جانب حضور مكثف من جانب رجال الأعمال فى البلدين.

يذكر أن معرض أكسبو أستانة يعقد تحت شعار" طاقة المستقبل" ويشارك فيه أكثر من 115 دولة بالإضافة إلى 32 منظمة دولية.

وتحتفل كاز خستان باليوم العالمى لكل دولة من الدولة المشاركة في المعرض، لكنها منحت مصر عدة مزايا تتعلق بتسهيلات الاحتفالية ومنحها 100 تذكرة دخول مجانية وكذلك تحمل الجانب الكازاخي كافة التكاليف الخاصة بالمعرض الخاصة بالجناح المصرى وهو ما لم يتم تقديمه لأي دولة أخرى من الـ 77دولة .