الأربعاء 8 مايو 2024

هبط بالطائرة في عز العاصفة يونيس في هيثرو.. طيار مصري يحصد إشادة عالمية |فيديو

الطيار وليد مراد

الهلال لايت 19-2-2022 | 15:31

إيمان علي

حصد طيار مصري إشادة واسعة عالميًا، بعدما استطاع أن يقود طائرته ويهبط بها بمهارة وإنسيابية في مطار هيثرو بلندن، أمس الجمعة، متحديًا العاصفة القوية يونيس، التي تضرب البلاد حاليًا وترافقها رياح شديدة تسببت في اضطراب حركة الملاحة الجوية.

واستطاع الكابتن طيار وليد مراد قائد طراز البوينج ٧٧٧ والدريم لاينر ٧٨٧ من الهبوط، أثناء قيادته لرحلة مصر للطيران بطراز الدريم لاينر المتجهة إلى لندن رقم ٧٧٧بينما تضرب البلاد العاصفة يونيس، والتي أدت إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية فى مطارات العاصمة، وتحويلها إلى مطارات ألمانيا.

وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة هبوط الطيار المصري بالطائرة بسلام، ليتصدر الطيار وليد مراد وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية والتواصل الاجتماعى، بعدما تمكن من الهبوط في مطار هيثرو بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق، في حين قام قائدو الطائرات الأخرى بعمل محاولتين إلى ثلاث أو تغيير وجهتهم إلى مطار فرانكفورت.

وأعرب المعلقون على الفيديوهات المسجلة لمتابعة حركة الطائرات بمطار هيثرو عن انبهارهم  بمهارة قائد طائرة مصر للطيران لقدرته على التحكم والحفاظ على توازن الطائرة وعدم انحرافها والهبوط بسلام وأمان، وليؤكد مجددًا مهارة الطيار المصري في مواجهة أصعب الظروف المفاجئة.

وأفادت صحيفة «تليجراف» البريطانية، بأن طيار رحلة مصر للطيران تمكن من الهبوط في المطار بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق.

وكان مكتب الأرصاد الجوية بإنجلترا قد طالب ملايين البريطانيين بالبقاء في بيوتهم وأصدر إنذارًا أحمر - أعلى مستوى - في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز، كما أصدر مكتب الأرصاد الجوية إنذارًا ثانيًا بأعلى مستوى.

 ودعا وزير الدولة لشئون الأمن داميان هيندز البريطانيين إلى "الوقاية والبقاء آمنين" إذ إن سرعة الرياح قد تصل إلى 145 كيلومترا فى الساعة على السواحل وإلى 130 كيلومترا في الساعة في المناطق الداخلية.

ويُعدُّ مطار هيثرو من أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، فضلاً عن أنَّهُ ثالث أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم.


Egypt Air