الجمعة 17 مايو 2024

رئيس اتحاد الأثقال: العصر الذهبي سيعود قريبا.. وبورسعيد بطولة لم الشمل

اتحاد رفع الاثقال

ملاعب الهلال20-2-2022 | 13:43

دار الهلال

أعرب محمد عبد المقصود، رئيس اتحاد رفع الأثقال، عن سعادته بإعلان الاتحاد الدولي  لرفع الأثقال عن فوز مصر بتنظيم البطولة الإفريقية للكبار، والمقرر إقامتها في الفترة من 10 ديسمبر المقبل وحتى 19 من نفس الشهر.

 
وأشار «عبد المقصود»، إلى أن شرف تنظيم البطولة دليل على فتح صفحة جديدة مع مصر، بعد فترة توقف وإيقافات بسبب أزمات المنشطات.


وأكد أن الاتحاد الجديد هدفه عودة اللعبة إلى عصرها الذهبي، والذي سوف يحدث قريبًا خاصة وسط الدعم الهائل من الدولة المصرية، التي دعمت الأوناش بقوة خلال الفترة الأخيرة، في ظل تواجد الوزير الدكتور أشرف صبحي، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

وأوضح رئيس الاتحاد، أن أكبر دليل على عودة الروح، بطولة الجمهورية التي اختتمت أمس السبت في بورسعيد، ومثلت مظاهرة حب بعد أن اجتمع جميع عناصر اللعبة وخبرائها وسط مبادرة لم الشمل، التي حرص عليها عقب انتهاء الانتخابات والمنافسة، والتأكيد على أن الهدف الوحيد هو عودة الأوناش المصرية إلى منصات التتويج بصرف النظر عن الأشخاص.

ولفت إلى أنه خلال البطولة التي أقيمت في بورسعيد، تم تكريم الرموز والأبطال الراحلين، وكانت كؤوس البطولات الأربعة بأسمائهم، وهم: «العميد محمد محمود إبراهيم -كأس 15 سنة بنات -، وكابتن عزت غيضان -كأس 17 سنة بنات-، كابتن عبد الستار زريق -كأس 15 سنة بنين-، وكابتن ماجد سليمان -كأس 17 سنة بنين-»،  وتم تقديم الدروع لزويهم، كما تم تقديم مكافأة لأحسن لاعب ولاعبة في كل الأعمار السنية الأربعة، مع تكريم 4 حكام من حكام البطولة، هم «سيد عبد العاطي -الفيوم-، حسين بخيت -القاهرة-، أحمد حسنين -أسيوط-، والحكمة سارة -الإسكندرية-».

كما تم تكريم شيخ الحكام كابتن محمد عبداللة فياض، والاحتفاء بالبطل الأوليمبى مسعد التابعي، وتقديم درع الاتحاد له، بالإضافة لتتويج كل أوزان اللاعبين، مشيرًا إلى أن البطولة كانت -بشهادة الجميع- على أعلى مستوى تنظيمي وإنساني ورياضي غير مسبوق، وتم عقد ندوة خاصة بالمنشطات للتوعية من الدكتور مجدي مصطفى الصباغ، كذللك ندوة عن التدريب من اللواء مختار عمارة، وسط حالة من روح البهجة والسرور بعودة الأثقال المصرية.