الثلاثاء 21 مايو 2024

غدًا.. مناقشة «دور الفن في بناء الإنسان» بقصر السينما

فيلم سوق الجمعة

فن20-2-2022 | 14:00

همت مصطفى

ينظم قصر السينما برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية، غدًا الإثنين، ندوة بعنوان «دور الفن في بناء الإنسان»، بالتعاون مع منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني.

ويحاضر بالندوة رئيسة المنتدى الأديبة اللبنانية تغريد فياض، والفنان القدير حلمي فودة مدير مسرحي الشباب والحديث سابقًا، وأمين عام صندوق المهن التمثيلية سابقًا، ليتحدث عن تجربته الفنية في السينما والدراما، ودور الدراما التلفزيونية، والفنان القدير خالد عبد السلام نائب رئيس المسرح القومي، يتحدث عن دور الفن في بناء الإنسان.

وتشارك في الندوة، الفنانة القديرة حنان شوقي؛ للحديث عن تجربتها الفنية في السينما والدراما، والدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة، تحدث عن دور الفن التشكيلي في السينما، والناقدة السينمائية مروة السوري؛ لتناقش «معايير النقد السينمائي».

ويعقب الندوة عرض 3 أفلام سينمائية قصيرة لمخرجين شباب، هم: المخرج عمرو الكاشف فيلم «حبيبة»، المخرج بيتر فؤاد فيلم «سبق صحفي»، المخرج محمد الميهي فيلم «سوق الجمعة».

وتختتم الندوة بمشاركة شعرية لنخبة من شعراء مصر، الشاعر الدكتور محمود حسن، والشاعر الدكتور عصام خليفة، ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.