الإثنين 13 مايو 2024

تعليم شمال سيناء: انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة

انتظام الدراسة

محافظات20-2-2022 | 15:44

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء حمزة رضوان انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 449 مدرسة مقيدا بها 110 آلاف و165 طالبًا وطالبة ويعمل بها نحو 9 آلاف معلم ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأحد، أن وكيل الوزراة تابع انتظام الدراسة بمدارس إدارة الشيخ زويد التعليمية، حيث أجرى جولة تفقدية لمدرسة السكة الحديد للتعليم الأساسي بنات، بحضور سلامة سالمان مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية وأيمن شراب وكيل الإدارة، في ثاني أيام الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة كورونا.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية من ورش وتطهير المدارس والفصول الدراسية وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب وداخل الفصول والتشديد على إرتداء الكمامات الواقية والكشف الحراري على الطلاب والمدرسين خلال الدخول إلى المدارس.

وفي السياق، انتظمت الدراسة بالمعاهد الازهرية بشمال سيناء، حيث أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية انتظام الدراسة بكافة المعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة وسط إجراءات احترازية مشددة.

وقال محسن أبوالقاسم رئيس الأدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية إن الدراسة انتظمت في جميع معاهد المحافظة الأزهرية، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .

وأوضح أبو القاسم أن المعاهد الازهرية استقبلت اليوم نحو 15 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية، لافتًا إلى أن جميع المعاهد تم تعقيمها وتطهيرها حفاظا على سلامة الطلاب.

وأضاف محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم والثقافية ورعاية الطلاب أن جميع الكتب الدراسية تم تسليمها للمعاهد والتى بدورها تقوم بتسليم الكتب للطلاب خلال اليوم الأول من الدراسة، مشيرًا الى أن هناك متابعة يومية لكافة المعاهد من الادارات التعليمية وموجهي العموم ومديري المراحل التعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air