الأربعاء 26 يونيو 2024

الجمعة المقبلة.. «أوبرا القاهرة» تحيي حفلا على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

مسرح سيد درويش في الإسكندرية

ثقافة21-2-2022 | 10:39

دار الهلال

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر، على مسرح سيد درويش في الإسكندرية، يوم الجمعة المقبل، حفلًا فنيًا لفرقة «أوبرا القاهرة»، تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، وإخراج هشام الطلي.

ويقام الحفل بمناسبة الاحتفال بعيد الحب، ويتضمن مختارات من الأغاني العالمية التي تصور حكايات الحب الرومانسية وتجسد المشاعر الإنسانية السامية، منها «يطير بي إلى القمر لبارت هوارد، سأظل أحبك دائمًا، تهويدة الطيور لاندريا موتيس وجوان تشامورو، كل ما لدي، لا يسعني إلا الوقوع في الحب، غرباء في الليل لبيرت كيمبفيرت، سيستمر قلبي، ماذا تفعل بقية حياتك فكر بي، وحيدًا لسيزر أندريا».

ويشارك في الحفل نجوم الفرقة إيمان مصطفى، إيمان زكريا، عماد عادل، نورستا المرغني، عزت غانم، ليلى إبراهيم، منى رفلة، أسامة على، نسرين رشدي، مصطفى محمد، وليد كريم، سلمي الجبالي، إبراهيم ناجي، جيهان فايد، تامر توفيق، إنجي محسن، برهان الدين فاروق، جاكلين رفيق، جولي فيظي، أسامة جمال، وأمينة خيرت»، بمصاحبة عازفة البيانو مايا جفينيريا.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميًا عام 1964، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبورتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، وشارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرة تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.