الجمعة 21 يونيو 2024

قبلات ودموع وعناق.. لقطات مؤثرة في مطارات أستراليا بعد فتح الحدود (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 21-2-2022 | 22:24

إيمان علي

نشر موقع "بي بي سي بالعربية" مقطع فيديو مؤثر يرصد لقاءات عائلات التقى أفرادها للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين، في المطارات الأسترالية وذلك بعدما فتحت البلاد حدودها أمام السياح الدوليين اليوم.

وأظهر الفيديو لحظات مؤثرة لأسر يلتئم شملها بالقبلات والدموع والعناق بعد عامين من الحرمان بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء الاسترالي، سكوت موريسون أن أستراليا أعادت اليوم الاثنين، فتح حدودها الخارجية أمام جميع السياح الملقحين ، وذلك بعد عامين على فرض قيود السفر للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال موريسون - في تصريحات له نقلتها قناة (فرانس 24) الاخبارية - على " الراغبين في زيارة استراليا (احزموا حقائبكم)، ولا تنسوا إحضار أموالكم معكم، فهناك الكثير من الأماكن لإنفاقها ".

وهبطت أول رحلة دولية صباح اليوم إلى مطار سيدني قادمة من لوس أنجلوس، عقب ذلك هبطت رحلات من طوكيو وفانكوفر وسنغافورة.

ويعد فتح استراليا حدودها أمام السياح الملقحين بالكامل ضد الفيروس المثال الأوضح على انتقال الحكومة الأسترالية، من النهج الصارم لتسجيل صفر إصابة بـ(كوفيد-19) إلى نهج التعايش مع الفيروس وتحصين المواطنين لتقليل الوفيات والإصابات الخطيرة بالمرض إلى أقل حد ممكن.

وقد تم تسجيل غالبية الإصابات بفيروس كورونا في استراليا، والتي تبلغ 2.7 مليون إصابة، منذ ظهور المتحور "أوميكرون" في أواخر نوفمبر الماضي ، ولدى استراليا إحدى أعلى معدلات التلقيح في العالم حيث تمكنت السلطات من تلقيح أكثر من 94% من السكان البالغين 16 عاما فأكثر بجرعتي اللقاح، في حين لديها أقل من خمسة آلاف حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

 

الاكثر قراءة