الأحد 5 مايو 2024

إزالة مخلفات المباني بمنطقة السبعين فدان ومساكن الزلزال بالمقطم

جانب من الحملة

محافظات21-2-2022 | 23:37

دار الهلال

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن حملات النظافة ورفع المخلفات وتراكمات الاتربة و الردش ومخلفات المباني بكافة احياء المنطقة الجنوبية تجري على قدم وساق من خلال فريق عمل متكامل تتعاون فيه جميع الاجهزة التنفيذية و المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وبالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة برئاسة اللواء ايهاب الشرشابي رئيس الهيئة لانجاز الاعمال على الوجه الاكمل بإعتبارها خطوة هامة للقضاء على المخلفات والحفاظ على الشكل الجمالي للشوارع والميادين مع التوعية بأهمية النظافة كمظهر وسلوك حضاري .

وفي هذا السياق ، تابعت نائب المحافظ اولا بأول حملات النظافة التي تقوم بها الاحياء والتي انطلقت لرفع التراكمات والاتربة بحي المقطم واستمرت على مدار الايام القليلة الماضية من خلال العمل بدوريات منتظمة وفريق عمل متكامل ومتابعة مستمرة لحين الانتهاء من رفع هذه التراكمات . 
و شملت حملات النظافة رفع وازالة المخلفات الصلبة ومخلفات المباني ورتش وتجريد الأتربة بمنطقة السبعين فدان ومساكن الزلزال بحي المقطم بالمنطقة الجنوبية وذلك بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل والانارة بالقاهرة و بالتعاون مع الإنقاذ المركزي بمعدات وسيارات الهيئة والحي حيث تم رفع التراكمات وتجريد الأتربة وتحسين المظهر العام للمنطقة . 

وفي إطار مواصلة الجهود المبذولة تم رفع وتجريد الأتربة والتراكمات وتسوية الأرض بمطلع شارع السلاب من طريق الاوتوستراد بالبلدزورات ورفع التراكمات بسيارات ومعدات الهيئة والانقاذ المركزي، كما تم رفع اكتر من ١٣ قلابا كبيرا من الرتش والمخلفات الهدم والبناء مع تحسين وتسوية الأرض بشارع ٤٤ بالجزيرة الوسطي وشارع الجامعة الحديثة بالهضبه الوسطي بالمقطم .

وأشادت نائب المحافظ بالجهد المبذول.. موجهة باستمرار الحملات لحين الانتهاء من الاعمال من خلال خطه رفع التراكمات الموجودة بها وفق كل منطقة من مناطق التراكمات الموجودة للتخلص نهائيا منها .

واكدت عبدالمنعم أن الحملات مستمرة لاحداث تغيير كبير في مستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري لتحقيق رضا المواطن فيما يخص هذا الملف الهام وذلك من خلال تسخير كافة الجهود البشرية وفرق العمل و الالات و المعدات لتحقيق نتائج سريعة وفعالة لحل مشكلة النظافة .

و شددت عبد المنعم على رؤساء الاحياء بالمنطقة بضرورة الاهتمام والحرص الدائم بتكثيف اعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات اولا بأول و تكثيف دوريات النظافة وتفعيل دور الرصد البيئي لرصد المخالفات و المتابعة المستمرة لمشرفي المربعات وادارات المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والاحياء .
وفي سياق أخر، شنت الاجهزة التنفيذية المختصة بحى المقطم حملة لرفع وازالة اكشاك من نهر الطريق لمخالفتهم لشروط التراخيص طبقا للقانون حيث تم ازالة كشك بالحي الثالث أمام محطة بنزين طاقة بجوار غرفة الكهرباء، كما تم رفع كشك مخالف بشارع صلاح الدين تقاطع شارع ٤٤ بالجامعة الحديثة الى جانب ازالة جميع الاكشاك المخالفة على الطريق الدائري بنطاق حي المقطم .