الخميس 26 سبتمبر 2024

بعد اهتمام رواد التواصل الاجتماعي.. أبرز تصريحات أشرف عبدالباقي مع إسعاد يونس

أشرف عبد الباقي كنز الدنيا

فن22-2-2022 | 14:18

منار بسطاوي

تداول رواد التواصل الاجتماعي مقاطع من لقاء الفنان أشرف عبدالباقي وأبطال مسرحية "كنز الدنيا" مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة"، مشيدين بما يقدمه العرض من قيمة كبيرة، وما تسعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إلى بثه للجمهور من أعمال هادفة

 

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز التصريحات التي كشف عنها الفنان أشرف عبد الباقي، وأبطال مسرحية "كنز الدنيا" عن كواليس العمل عليها.

 

كشف الفنان أشرف عبد الباقي أن فكرة العمل على مسرحية "كنز الدنيا" جاءت له بعد مقابلتهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن احتفالية مبادرة "قادرون باختلاف"، والتي تسعى لمشاركة ذوي الهمم في الحياة الاجتماعية.

 

وتابع أشرف عبد الباقي أن إحدى الأطفال من ذوي الهمم طلبت من الرئيس أن تشارك بالتمثيل، وبالفعل استجاب الرئيس لهذا الأمر، ووجه الرئيس الأمر للفنان أشرف عبد الباقي طالبًا منه انضمامها لفرقته.

 

وأكد أشرف عبد الباقي أنه من هذا الإطار قرر التعرف على هؤلاء الأطفال، وتقديم أشياء مميزة، وبعدها بدأ في التحضير للمسرحية، بالجلوس مع أولياء أمور هؤلاء الأطفال، وأكد على شعوره حينها بأن أمهاتهم وآبائهم يعدوا أبطال لعدم بخلهم عليها بشيء.

 

وأضاف أشرف عبد الباقي أنه فيما بعد بدأ بجمع مشاكل هؤلاء الأطفال، وأكد على أن جميعهم موهوبون في مناطق مختلفة، وأضاف إلى أنه لابد أن يتم وضع كل شخص بهم في المنطقة التي تتناسب مع قدراته، وتوظيفه بها، لفت أنهم ينشرون الإيجابية، والابتسامة الدائمة.

 

وأشار أشرف عبد الباقي أنه عندما ذهب لوزارة التضامن الاجتماعي لرصد الحريصين على المشاركة في التمثيل من "ذوي الهمم" وأكد على أنه وجد أعداد كبيرة، كشف أشرف عن إنتاج أحد المسلسلات لأبطال ذوي الهمم.

 

وعلى جانب آخر كشفت سما رامي أحد أبطال ذوي الهمم بأنها طالبة في الأكاديمية البحرية، وتحب التمثيل، وأكدت على أمنيتها بالمشاركة في المزيد من الأعمال، وصرحت عن إحدى المواقف التي تعرضت لها، وهي "التنمر"، وتابعت أنها توجهت ببلاغ للنائب العام، والذي استجاب على الفور، وتم حبس المتنمر لمدة ثلاث سنوات.

 

وصرح الطفل آدم بأنه شارك من قبل في مسلسل "ما وراء الطبيعة"، وأيضًا "سكر مر"، وأكدت على سعادته بالتعاون مع الفنان أشرف عبد الباقي، وجميع أبطال المسرحية.

 

وقال محمد كرم أحد أبطال ذوي الهمم المشاركين في المسرحية بأنه حصل على العديد من من البطولات على مستوى العالم في الهديد منا لرياضات المختلفة، فمنهم بطل العالم في السباحة، والمركز الثالث في السباحة عام 2014 بأمريكا، وأيضًا ثالث العالم في كرة اليد، وتابع أنه شارك في مسابقة السباحة بالغردقة من خلال ترويجه للسياحة بلافتة مكتوب عليها: "مصر جميلة تعالوا زوروها".

 

ومن جانبها رحمة البدراوي أكدت على أنها فنانة تشكيلية تسطيع أن ترسم مستخدمة قدمها، إلى جانب عزفها على الإكسلفون، وبطولاتها في السباحة، ومشاركتها في الغناء، والتمثيل.

 

وكشف كريم أحمد عن مشاركته في مسرحية "كنز الدنيا" وهو بعمر الـ33 عامًا، ويعمل بالأعمال اليدوية.

 

ها ترسم بقدمها وتعزف الإكسلفون وتمثل وبطلة في السباحة، وغنيت مع الفنان هشام جمال أغنية الفنانة دنيًا سمير غانم، وقال كريم أحمد: شاركت في المسرحية وأنا عمري 33 عاما، ولي أعمال يدوية كثيرة ووالدتي وجدتي هم من علموني الأعمال اليدوية.