الأحد 16 يونيو 2024

صرخة المواطنين من ارتفاع أسعار الأنابيب «بـ30 جنيه ومش لاقيينها»

3-7-2017 | 15:11

كتب: إسلام أحمد

بعد
ارتفاع أسعار البنزين و اسطوانات الأنابيب، تجاهل المواطن البسيط استغلال البائعة الجائلين " السريحة " له ، ولجأ للمستودعات الرئيسية المتواجدة بكل منطقة لشراء الأنبوبة بالسعر الرسمي بمبلغ 30 جنيهًا ، لتفادي بلطجة الباعة و الارتفاع الجنوني لسعر الأنبوبة التي تتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيهًا.
 

ورصدت "الهلال اليوم " خلال جولة ميدانية بمستودعات الأنابيب حالة من الهدوء، رغم ارتفاع أسعار الأنبوية من 15 إلى 30 جنيهًا داخل المستودع ، ففي مستودع عين الصيرة توافد الأهالي منذ الساعة التاسعة صباحًا يحملون اسطوانات الأنابيب لاستبدالها ولسان حالهم " هنتحمل القرارات الاقتصادية للعبور بمصر " وطالبوا بضرورة وضع الباعة الجائلين بالسوق السوداء تحت مراقبة أجهزة الأمن وضبط البلطجية منهم .

وقالت أميرة عزب “ حرام أشتري الأنبوبة بضعف سعرها في المستودع وهي تباع بسعر مدعم، فعدم وجود الرقابة أتاحت الطريق أمام جشع الباعة وجعلهم يتحكمون في الأسعار دون النظر لظروف المواطن البسيط”.
 

أما الحاج أحمد نادي، عامل باليومية قال “أقف تحت أشعة الشمس لتوفير أكثر من 30 جنيها لأحمي أسرتي من بلطجة السريحة وجشعهم المادي”، وأضاف “لسنا ضد مسيرة الإصلاح الاقتصادي وإنما نريد حمايتنا من ضعاف النفوس ويجب الزج بهم داخل السجون ليكونوا عبرة لغيرهم”.
 

وأوضح أحمد خالد أن “السريحة استغلوا رفع سعر الأنبوبة بالمستودعات وقاموا برفع سعرها لأكثر من ضعف ثمنها فكنت أقوم بشراءها من الباعة بمبلغ 45 جنيها قبل ارتفاع الأسعار واليوم طلب مني البائع 70 جنيهًا”، موضحا أنه لا يتعامل مع "السريحةبعد الأن بسبب استغلالهم للمواطنين وبيع الأسطوانة بزيادة تصل إلى ١٠٠٪.
 

 

وأضاف هاني مصطفي، أحد  المستفيدين بمشروع شباب الخرجين أنه يصرف يوميا  ٦٠ اسطوانة غاز بسعر ٢٨ جنيهًا مدعمة من وزارة التموين، مضيفا أننا نقوم بتوصيل الأنبوبة للمساكن بأسعار 60 جنيهًا و أحيانا نقوم بالتنازل عن هذة التسعيرة وبيعها بمبلغ 45 جنيهًا للمواطن البسيط ، مطالبًا زملائه البائعة بضرورة التنازل عن جزء من أرباحهم والنظر للفقراء بعين الرحمة
 

ومن جانبه أكد عماد الأزهرى مدير مستودع، أن اسطوانات الغاز متوفرة يوميا بسعر ٣٠ جنيها ويستطيع أى مواطن تغييرها دون مشاكل، وأن المستودع يخدم مناطق مصر القديمة ودار السلام والبساتين ومنشأة ناصر وحصة المستودع اليومية تترواح ما بين  5  إلى ٦ آلاف اسطوانة فى اليوم .
 

وأضاف “الأزهري” أن هناك خط ساخن على رقم ١٩٤٩٢ تابع للشركة المصرية لنقل وتوزيع الغاز يوفر خدمة نقل وتوصيل اسطوانة الغاز إلى المنازل بمحافظات مصر المختلفة"ديلفري" مقابل ٥ جنيهات زيادة عن سعر الاسطوانة ليصبح سعرها ٣٥ جنيهًا خلال 48 ساعة مطالبا المواطنين باستخدام وتفعيل الخدمة حتى يتم القضاء على انتشار السوق السوداء.