الأربعاء 3 يوليو 2024

أجندة الرئيس السيسي فى اليوم الأول بـ«بودابست»

3-7-2017 | 16:42

كشف المتحدث الرئاسى السفير علاء يوسف عن أجندة السيسي فى اليوم الاول له فى المجر وقال فى بيان رسمى اليوم :

استهل  الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته للمجر صباح اليوم بوضع إكليل من الزهور بميدان "الأبطال" ببودابست، ثم توجه  إلى مقر البرلمان المجري، حيث كان في استقباله لدى الوصول رئيس وزراء المجرى فيكتور أوربان. وقد أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف بالساحة الرئيسية لمقر البرلمان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المجري، والذى أعرب عن سعادته بزيارة الرئيس للمجر ومشاركته باكر في القمة الاستثنائية لتجمع دول "فيشجراد ومصر"، مؤكداً اهتمام بلاده وكافة دول التجمع بتطوير علاقاتهم مع مصر في ضوء محورية دورها في منطقة الشرق الأوسط. كما أشاد رئيس الوزراء المجري بالعلاقات التاريخية التي طالما ربطت بين البلدين، وبالتطور الذى شهدته تلك العلاقات خلال العامين الماضيين، مؤكداً دعم المجر ووقوفها إلى جانب مصر فى دفع عملية الإصلاح الاقتصادى والتنمية، والتى تعد بمثابة استراتيجية وطنية مستقلة تحظى بكل الاحترام والتقدير من الشعب المجرى. وأشاد رئيس الوزراء المجرى بالانجازات التى حققتها مصر على صعيد الاستقرار، فضلاً عن سياستها الخارجية المتوازنة والمستقلة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجه الشكر لرئيس الوزراء المجري على حفاوة الاستقبال، منوهاً إلى حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع المجر في مختلف المجالات، خاصة في ظل العلاقات القوية الممتدة بين البلدين. وأشاد بمواقف المجر الإيجابية والمقدرة تجاه مصر، وما تحقق من تطور كبير في العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضى، والتي شهدت العديد من الزيارات المتبادلة، فضلاً عن حرص البلدين على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.