الإثنين 17 يونيو 2024

السفير علاء يوسف:السيسي يناقش في المجر خلق فرص استثمارية بمصر

3-7-2017 | 16:45

قال المتحدث  الرسمي لرسائة الجمهورية السفير علاء يوسف  أن الرئيس استعرض خلال المباحثات تطورات الأوضاع في مصر، مشيراً إلى الخطة التي تتبناها الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادي، والمشروعات القومية الجارى تنفيذها بما تتيحه من فرص للاستثمار، مؤكداً الاهتمام بتطوير التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادى والاستفادة من الخبرة المجرية في مجالات البنية التحتية والسكك الحديدية، فضلاً عن زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المجرية في مصر.

وقال السفير علاء يوسف فى بيان صخفى اليوم أن رئيس الوزراء المجري  أكد على حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر في كافة المجالات، مشيراً إلى تطلعه إلى تحقيق انطلاقة ملموسة في التعاون الثنائى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، ومؤكداً أن استقرار مصر على مختلف الأصعدة سواء الأمنية أو الاقتصادية يُعد مصلحة مباشرة للمجر وكذلك لأوروبا، والتى يجب عليها أن تقدم الدعم اللازم لمصر بما يساهم فى تحقيق التنمية والرخاء فيها، وهو ما سيعمل على تأكيده فى إطار الاتحاد الأوروبى.

وأوضح السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول بحث أهم القضايا التي يشهدها الشرق الأوسط وخاصة الأزمات التى تعانى منها بعض الدول العربية، وتداعياتها على أمن منطقة المتوسط، حيث اتفق الجانبان على أهمية الحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها، بما يساهم في تلبية طموح شعوب تلك الدول في التمتع بحياة آمنة ومستقرة. واتفقا كذلك على ضرورة مكافحة الهجرة غير المشروعة من خلال منظور شامل، والعمل على القضاء على الأسباب الرئيسية التي تشجع علي تلك الظاهرة. كما تم استعراض آخر التطورات الخاصة بمكافحة الإرهاب الذى بات يهدد مختلف دول العالم، حيث تم التأكيد على أهمية تكاتف المجتمع الدولى للتعامل مع التنظيمات الإرهابية.