الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. «الجار الله»: مقاطعة قطر أوقفت العمليات الإرهابية وأسقطت داعش

3-7-2017 | 17:54

قال الكاتب الصحفي الكويتي، أحمد الجار الله، إن مقاطعة قطر، خلال الفترة الماضية، أوقفت العمليات الإرهابية، التي كانت تقع في مناطق مختلفة على مدار الشهور الماضية، مشيرا إلى أن قطر تريد أن تكسب المزيد من الوقت، بعد موافقة كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، على مد المهلة المعطاة لها 48 ساعة أخرى، بوساطة كويتية.

وأضاف «الجار الله»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»: «قطر حاولت خلال الأيام العشرة الماضية، أن تُغير وجهة نظر العالم كله، لكن العالم فيما يتعلق الأمر بدعم الإرهاب، يضع خطا أحمر».

وأوضح الصحفي الكويتي، الشهير، أن كل ردود قطر على اتهامات الدول المقاطعة لها، تتلخص في أنها اتهامات بلا مستندات من وجهة نظر الدوحة، متسائلا: «أي مستندات، فالوضع ظاهر، دون مستندات، ومع ذلك فالدول المقاطعة أعطت مستندات للدول الكبرى».

ولفت «الجار الله» إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتصل هاتفيا أمس، بالعاهل السعودي، في محاولة لإنهاء الأزمة، وهو ما أعتبره تلاعبا من قطر؛ للتهرب من تنفيذ شروط الدول المقاطعة.

وأكد أن طلب قطر مد المهلة 48 ساعة، هو مجرد رغبة في إعطاء إيحاء بعدم تضررها من حالة المقاطعة، التي تتعرض لها، مضيفا: «قطر تضررت من العزلة البسيطة التي تعرضت لها، والدول العربية تُخطط لعزل تام لها».

وأشار الجار الله إلى أن أيادي قطر في مصر، ودعمها لجماعة الإخوان، هو ما أضر بأمن مصر، قائلا: «وحتى الكويت التي تلعب الآن دور الوساطة بين قطر والدول العربية، تعرضت للأذى بسبب السياسات القطرية، كأنهم فقدوا كل الشهوات، ولم يتبق لهم إلا شهوة الإضرار بالآخرين».

وأوضح أن قطر تعتقد أن دول المقاطعة تُريد إرسال دباباتها للإطاحة بالحكم هناك، عن طريق عمل عسكري، لكن هذا الأمر غير صحيح.

وأتم بالقول: «منذ بدء المقاطعة التي تعرضت لها قطر، توقفت العمليات الإرهابية، حتى في الدول الغربية، حتى أن الجيش العراقي تمكن من دحر داعش». 

شاهد الفيديو..