الثلاثاء 28 مايو 2024

السيسي يشهد انطلاق اجتماعات مجلس الأعمال المصري المجري

3-7-2017 | 18:48

بدأت منذ  قليل في العاصمة المجرية اجتماعات مجلس الأعمال المصري المجري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، بمشاركة رجال أعمال من الجانبين المصري والمجرى؛ لبحث فرص الاستثمار المتاحة في مصر خاصة فى ظل المشروعات الوطنية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر حاليا .

وأكد رئيس وزراء المجر، في كلمته أمام مجلس الأعمال المصري المجري، أن الاتحاد الأوروبي يتعين أن يحترم بصورة أكبر استقلالية القرارات المصرية وأن يعتبر مصر شريكا حقيقيا ومصر أمامها تحديات حقيقية والرئيس السيسي يسعي لان يعيد لمصر مكانتها الكبيرة .

ورأي رئيس وزراء المجر أن الأزمة مع قطر يجب أن يتم حلها بالطرق الدبلوماسية، مشيدا بموقف الرئيس السيسي الذي يؤكد أن الدولة المصرية لا تميز بين مواطنيها، داعيا إلى توقيع الاتحاد الأوروبي اتفاقية مع مصر مثلما حدث مع دول أخري لمكافحة الهجرة.

وأشار إلى أن المجر خلق اقتصادا مبني علي العمل يهدف لتوفير فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات وقد استعاد الاقتصاد المجري قوته بعد عام ٢٠١٠.

وهنأ رئيس وزراء المجر الرئيس السيسي علي التغيرات الاقتصادية التي استطاع إنجازها في السنوات الماضية، واستطرد قائلا إننا لا نجد كثير من الزعماء القادرين على اتخاذ قرارات هامة مثلما يحدث في مصر.

وأضاف أن الرئيس السيسي احدث تغييرا عميقا أكبر بكثير ما حققناه في المجر وذلك إلى جانب الحفاظ علي استقرار البلد.

ونوه فيكتور أوربان بنمو حجم التجارة بين البلدين، داعيا إلى العمل علي تعميق التعاون الاقتصادي بصورة اكبر بالاستفادة من الثقة المتبادلة بين قيادة البلدين.

وأشار إلى أن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين تعمل بشكل جيد، موضحا أن بنك "أكسيم " المجرى يوفر قروضا للشركات المجرية للاستثمار في مصر .

ودعا إلى إعطاء دفعة اكبر للتعاون بين البلدين لمضاعفة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأضاف أن مصر والمجر اتفقتا علي تعزيز التعاون الثقافي والتعليمي، مشيرا إلى أن المجر تقدم بالفعل ١٠٠ منحة للطلاب المصريين للدراسة في الجامعات المجرية سنوياً، ووعد بزيادة هذه المنح مستقبلاً، ونوه بالتعاون الثقافي بين البلدين.