الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس الأهلي: تدخل حكومي خفي وسنقاتل لحفظ حقوقنا

3-7-2017 | 23:02

انتقد رئيس النادي الأهلي، المهندس محمود طاهر، اللائحة الاسترشادية للأندية، مؤكدا أنها تحمل في طياتها تدخلا حكوميا خفيا.
وتعهد طاهر بـ«القتال للحفاظ على حقوق ناديه، وجمعيته العمومية مهما كلفه الأمر»، مشددا على أن لم يؤخذ رأيه في مناقشة قانون الرياضة الجديد، ولم يتم توجيه الدعوة له، إلا في اللحظات الأخيرة، رغم دعوة عدد من رؤساء الأندية الأخري.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «ملك وكتابة»، الذي يقدمه عدلي القيعي، وإبراهيم المنيسي، على قناة «الأهلي»: «سعدنا بصدور قانون الرياضة الجديد، رغم أنه لا يُعالج بعض الثغرات الموجودة في الرياضة المصرية، وقلنا إنها مرحلة انتقالية، تحتاج خطوة للأمام، لكن ذلك لا يمنع رفضنا للائحة الاسترشادية».

وكشف عن إجرائه اتصالا مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع لرؤساء الأندية؛ يتم من خلاله إيجاد حل لأزمة اللائحة الاسترشادية، مضيفا: «قانون الرياضة الجديد جاء لمنع تدخل بعض الجهات الحكومية، في شأن المؤسسات، والأنشطة، الرياضية، لكن ما يحدث مع اللائحة الاسترشادية، يؤكد أن هناك تدخلا بالفعل».

وتابع مححمود طاهر: «من الواضح أن اللائحة الاسترشادية إلزامية، وكنت أتمنى أن يتم أخذ رأي الأهلي فيها»، لافتا إلى صعوبة حضور 12500 عضو بالجمعية العمومية؛ لمناقشة واعتماد اللائحة الجديدة، في شهر أغسطس، الذي يشهد العطلات الصيفية.

وشدد «طاهر» على أن اعتراض الأهلي، على اللائحة الاسترشاديه، لا علاقه له بترشح عضو ما في الانتخابات المقبلة، مضيفا: «مقتنع بشكل شخصي ببند الـ8 سنوات، وكنت أتمنى وضعه في اللائحة الاسترشادية، وأتمنى وضعه في لائحة الأهلي الداخلية، لكن ما لا يعلمه البعض، أن هذا البند حتى لو تمت الموافقة عليه، فلن يتم تطبيقه بأثر رجعي».