الأحد 16 يونيو 2024

سقوط أخطر مزور تأشيرات سفر بالإسكندرية

7-2-2017 | 15:33

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط مسجل شقى خطر يُدير وكراً لتزوير تأشيرات الدخول لدول الاتحاد الأوروبى وبعض الدول العربية، وكذلك تزوير المستندات اللازمة لاستخراج تلك التأشيرات واستخدامها فى الاحتيال على راغبى السفر لتلك الدول والاستيلاء على أموال طائلة منهم .

 

كانت المتابعة الأمنية للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد رصدت تكرار حالات ضبط بعض الشباب حال تقدمهم لسفارات بعض دول الإتحاد الأوروبى وبعض الدول العربية بمستندات مزورة وجوازات سفر تحمل أختام سفر ووصول وتأشيرات دخول مزورة، للحصول بموجبها على تأشيرات دخول لتلك الدول.

 

وتم تشكل فريق بحث جنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده إلى أن وراء هذا النشاط المدعو "أشرف . ا . ع" 53 عاما، مهندس ميكانيكا - ومقيم بالإسكندرية "مسجل شقى خطر تزييف وتزوير"، ومحكوم عليه هارب فى قضيتى "تزوير" بإجمالى حبس عام وشهرين، وله نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال تزوير تأشيرات السفر والمستندات اللازمة للحصول على تأشيرات دخول لدول الاتحاد الأوروبى، وبيعها لراغبى الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة، ويتخذ من محل إقامته الكائن بدائرة قسم شرطة ثانى المنتزه بالإسكندرية وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى المشار إليه.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر بحوزته وبمسكنه على الآتى: جهاز كمبيوتر "لاب توب " محمل عليه العديد من التأشيرات وأختام الوصول والسفر وأرقام التأشيرات المعدة للتزوير، وكمية كبيرة من التأشيرات الخاصة بدول الاتحاد الأوروبى، وعدد من الدول العربية منزوعة من جوازات سفر تخص آخرين تم محو بياناتها معدة لتزوير بيانات آخرين عليها، كمية كبيرة من بصمات أختام الوصول والسفر للعديد من المطارات والموانئ الخاصة ببعض دول الاتحاد الأوروبى وبعض الدول العربية مقلدة ومعدة للاستخدام، بالإضافة إلى 9 جوازات سفر منزوع منها بعض الصفحات والبيانات والتأشيرات وأختام الوصول والسفر.

 

وكشوف حسابات بنكية منسوب صدورها لبنوك استثمارية عديدة داخل البلاد ممهورة بأكلاشية البنوك مزورة، فضلا عن 6 شهادات ميلاد مميكنة بأسماء أشخاص مختلفة بعضها تم محو بياناتها ووضع بيانات أخرى بدلاً منها، وكذلك تأشيرتى دخول منسوب صدورها إلى إحدى الدول العربية باللغة العربية والأجنبية "مزورة بالكامل"، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أكلاشيهات تحمل بصمات أختام الوصول والسفر المنسوبة للعديد من المطارات والموانئ للعديد من الدول العربية والأجنبية، ومجموعة من شهادات الخبرة منسوبة لحكومة إحدى الدول مزورة بالكامل، والأدوات والمعدات والخامات المستخدمة فى عمليات التزوير .

 

وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم وما ارتكبه من جرائم، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.