الأحد 19 مايو 2024

جمعية رجال الأعمال تقود مباحثات مصرية مجرية لزيادة الاستثمارات

4-7-2017 | 12:59

عقد وفد جمعية رجال الأعمال المصريين الذى يزور المجر حالياً برئاسة الدكتور شريف الجبلي عضو مجلس إدارة الجمعية مباحثات بين رجال الأعمال فى العاصمة المجرية "بودابست" بهدف تعظيم التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين.

وضم وفد جمعية رجال الأعمال المصريين الدكتور شريف الجبلي رئيسا للوفد والدكتور أحمد سعد رجب نائب رئيس الوفد ورئيس مجلس الأعمال المصرى المجرى المشترك وعادل اللمعى رئيس لجنة النقل وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ومحمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية بالإضافة إلى كل من الفريد أصيل وجمال العجيزى وأشرف البير وإبراهيم حسن وإيهاب يوسف ومحمد يوسف ومحمد حمدى فايد وعمر العتابى ووليد مازن وياسر سيد عباس وماجد المنشاوي.

وقال شريف الجبلي رئيس الوفد المصرى وعضو مجلس إدارة الجمعية، إن جمعية رجال الأعمال المصريين تولي اهتماما كبيرا للعلاقات الدولية بصفة عامة وتعمل على تنمية العلاقات مع دولة المجر الصديقة بصفة خاصة، حيث قامت الجمعية بتنظيم عدة منتديات لرجال الأعمال من الجانبين، لافتا إلى أن المنتدى الذى عقد بالقاهرة العام الماضي شهد توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين الشركات من البلدين ودخلت حيز التنفيذ.

وقال "الجبلي" أن الزيارة تعتبر الثالثة على المستوى الرئاسي بين البلدين منذ 2015 مما يشير إلي عمق العلاقات، قائلاً "تواجدنا كمجتمع أعمال يكمل هذه المنظومة.. وبالرغم من المشكلات الاقتصادية فإننا قادرون معا على تحويل هذه التحديات إلى فرص ومشروعات مشتركة خاصة في ظل التقارب السياسي بين مصر والمجر".

ورحب "الجبلي" بالاستثمارات المجرية في مصر خاصة في المشروعات الكبرى التي طرحتها الحكومة مؤخرا وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس وغيرها من المشروعات القومية الكبرى التي تحظى برعاية من القيادة السياسية، حيث صدر مؤخرا قانون جديد للاستثمار من أجل تهيئة مناخ الاستثمار في مصر ليصبح مناخا جاذبا لرؤوس الأموال.

وأوضح أن إجمالي الاستثمارات المجرية المحلية المنفذة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية بلغت 965 مليار جنيه، وبلغت حصة القطاع الخاص منها 60% مما يؤكد الشراكة المميزة بين القطاعات الاقتصادية للدولة والتي تعمل تحت رؤية حكيمة من القيادة السياسية.

من جانبه أكد محمد يوسف المدير التنفيذى للجمعية على دور جمعية رجال الأعمال المصريين في خدمة الاقتصاد المصري ومساندة المستثمر الأجنبي لفتح آفاق استثمار جديدة، مشيراً إلى أنه تم مناقشة مجالات التعاون ومنها نقل التكنولوجيا والاستثمار المشترك في مجال صناعة جنوط اللواري وكذلك مجال تحلية المياه ومحطات الصرف.