الخميس 16 مايو 2024

رئيس وزراء التشيك: نقدر دور مصر في مواجهة الهجرة غير الشرعية

4-7-2017 | 14:01

قال بوهسلاف بوشكا رئيس وزراء التشيك: “إن قمة تجمع "فيشجراد" يشارك فيها ضيف خاص هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن سعادته باللقاء مع مصر بهذه الصيغة، “لاسيما أنها هي الدولة التي نقدر دورها في تحقيق الاستقرار بالمنطقة ،ونثمن إنجازاتها في مكافحة الإرهاب”.

وأكد رئيس وزراء التشيك -خلال مؤتمر صحفي مشترك في ختام قمة الفيشجراد ومصر اليوم الثلاثاء، في بودابست- مساندة دول تجمع الفيشجراد الأربعة لمصر، وأسفه لضحايا الإرهاب.

وأضاف "نقدر دور مصر في مواجهة الهجرة غير الشرعية وما تبذله أجهزة الأمن المصرية لمواجهة ذلك ، مؤكدا أن التعاون مع مصر سيحقق نتائج إيجابية في المستقبل، وهناك فرصة كبيرة لخلق استثمارات في مجالات الطاقة والسياحة وتطوير البنية التحتية ومشروعات المياه ، ومن مصلحتنا دعم العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، ونحن مهتمون بأن تكون مصر دولة ناجحة”.

وأشار “بوشكا” إلى أن مباحثات القمة شهدت حديثا حول مسألة ليبيا ومسئولية الاتحاد الاوروبي عن انهيار الدولة الليبية ، الذي أصبح يهدد أوروبا ، مشددا على أن استقرار ليبيا مهم لدول الفيشجراد ، حيث تم التباحث مع مصر حول ما يمكن تقديمه لدعم دولة القانون هناك.