الأربعاء 21 اغسطس 2024

أبوالغيط يتناول آخر تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية إيطاليا

4-7-2017 | 14:09

 

التقى أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، في روما مع السيد "انجلينو ألفانو" وزير خارجية إيطاليا حيث تناولا عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين إيطاليا والجامعة العربية.

    
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول الموضوعات المرتبطة بالأزمات  والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الوزير الإيطالي اهتم بالتعرف على وجه الخصوص على وجهة نظر الأمين العام تجاه الأزمة القائمة بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين من جانب وقطر من جانب آخر، وذلك في ضوء الاهتمام الأوروبي والدولي بهذه الأزمة وتداعياتها.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن أبوالغيط حرص على تجديد تأييده لجهود الوساطة الكويتية واستعداده للقيام بدور في هذا الصدد إذا ما رغبت الأطراف المعنية في ذلك.
    
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء شهد أيضاً التطرق إلى أبعاد الأزمة في ليبيا، وسبل تنسيق المواقف والجهود الدبلوماسية من أجل دعم وتعزيز وحدة الليبيين وقدرتهم على تجاوز الأزمة التي تفرق بينهم حالياً. 

 

وأضاف عفيفي أن الأمين العام والوزير الإيطالي أكدا من ناحية أخرى أهمية العمل تعزيز التعاون بين الجامعة العربية وإيطاليا في مختلف المجالات، واتفقا على أن تشهد الفترة المقبلة التواصل بين الجانبين من أجل الاتفاق على الخطوات التنفيذية اللازمة لتحقيق ذلك.