الأحد 30 يونيو 2024

«شوقي» يناقش الخطط الاستثمارية مع مديري المديريات التعليمية عبر «الفيديو كونفرانس»

4-7-2017 | 16:25

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من قيادات الوزارة.
 

ووجه “شوقي” الشكر لمديري المديريات على الجهود المبذولة طوال العام الدراسي السابق والتي اختتمت بأعمال امتحانات الثانوية العامة التي سارت بكفاءة، وبأدنى حد من المشكلات.
 

وقال الوزير إنه إذا كان دور الوزارة يتمثل في وضع الرؤى الاستراتيجية، وبناء الخطط متوسطة وقصيرة المدى طبقًا لاحتياجات المديريات التعليمية، فإن متابعة تنفيذ تلك الخطط وتحقيق الرؤى لا يتم إلا بالعمل الميداني، وبأيدي العاملين في المديريات والإدارات التعليمية، نزولًا إلى مستوى المدرسة، ولهذا فإن موازنة التعليم المخصصة للمديريات التعليمية وضعت تحت تصرف المحافظات؛ حتى تتمكن كل محافظة من إدارة موازنتها بما يحقق أهدافها دون الحاجة إلى الرجوع للوزارة في كل صغيرة وكبيرة.
 

وشدد “شوقي” على أنه مع تلك الحرية في التصرف تأتي المسئولية والمحاسبة، قائلًا: إنه لم يعد من المقبول أن ترد المديريات التعليمية جزءًا من مخصصاتها المالية بعد انتهاء العام المالي، لأن هذا يعني أن هناك قصورًا في رصد وتحديد احتياجات المديريات التعليمية أثناء عملية التخطيط، أو أن هناك تقصيرًا في تنفيذ الأهداف، أو أن هناك خللًا في إجراءات صرف الموازنة، وكل هذه الاحتمالات تعكس ضعفًا في الإدارة، وتؤثر حتمًا على جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها المدارس لأبنائنا الطلاب.
 

وأكد “شوقي” أن اللقاء يستهدف استعراض الخطط الاستثمارية للمحافظات، ومناقشة الآليات التي تضمن تنفيذ تلك الخطط على الوجه الأكمل، وكيفية تذليل العقبات التي تحول دون تحقيق الأهداف واضعين نصب أعيننا مصلحة أبنائنا الطلاب، وجودة الخدمات التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك ورش عمل لمناقشة هذه الخطط.
 

 

    الاكثر قراءة