الأربعاء 29 مايو 2024

هنيدي يتفوق على السقا في كل جولاته

4-7-2017 | 17:16

 

رغم أنهما انطلقا معا من منصة الدراما التليفزيونية، وكان أول ظهور لهما في مسلسل “النوة“ فإن ساحة السينما كانت هي مضمار السباق بينهما، فسرعان ما تحولا من رفقاء الدرب إلى منافسي الدهر في السينما فقط.

 

وقدم النجمان محمد هنيدي وأحمد السقا أعمالا ناحجة معا، وكتبا شهادة نجاح نجوم الكوميديا الجدد في أفلام "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998، وفيلم "همام في أمستردام" عام 1999.

 

 

 

 

وعقب نجاحهما معا تحول كل من النجمين إلى منافسين، وأصبح كل منهما ندًا قويًا للآخر، ومنذ عام 2004 دارت منافشة شرسة للغاية بينهما سواء في منافسات موسم الصيف أو موسم الأعياد.

 

إليكم أبرز السباقات بين النجمين الكبيران "محمد هنيدي" و"أحمد السقا".

 

السباق الأول "فول الصين العظيم – تيتو" صيف 2004

 

وكان السباق الأول والقوى بين النجمين في موسم الصيف لعام 2004، حيث خاض أحمد السقا فيلم "تيتو"، بينما دخل هنيدي السباق بفيلمه "فول الصين العظيم.

 

وفي السباق الأول تفوق هنيدي على السقا حيث حقق فيلمه إيرادات إجمالية تقدر تقريبًا بـ10 ملايين، بينما حقق السقا 8 ملايين.

 

 

السباق الثاني "يا أنا يا خالتي – حرب إيطاليا" صيف 2005

 

وفي السباق الثاني في الموسم الصيفي لعام 2005، تعادل الخصمان بفيلمهما "حرب إيطاليا" و"يا أنا يا خالتي" حيث حقق كل فيلم إيرادات تقريبية تقدر بـ13 مليون جنيه.

 

 

السباق الثالث "وش إجرام – عن العشق والهوى" صيف 2006

 

وفي السباق الثالث تفوق هنيدي بفيلمه "وش إجرام" حيث حقق إيرادات تقدر بـ10 ملايين و750 ألف جنيه، بينما حقق فيلم السقا "عن العشق والهوى" إيرادات تُقدر بـ9 ملايين و400 ألف.

 

 

 

السباق الرابع "تيتة رهيبة – بابا"  "موسم عيد الفطر 2012"

 

وفي موسم عيد الفطر لعام 2012، اعتلى فيلم هنيدي "تيتة رهيبة" عرش الإيرادات بقيمة 22 مليون جنيه، بينما جاء فيلم "بابا" للسقا في المرتبة الثانية وحقق 12 مليون جنيه.

 

 

السباق الخامس "هروب اضطراري - عنتر ابن شداد" موسم عيد الفطر 2017

 

وتصدر أحمد السقا في موسم عيد الفطر 2017 الذى بدأ الأسبوع الماضي بفيلمه "هبوط اضطراري" حيث حقق أعلى الايرادات حتى الآن، بينما ابتعد هنيدي عن المنافسة بفيلمه "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد".

 

منافسة شريفة بين نجمين كبار

 

ورغم تلك المنافسة الشرسة، لكن ظلا النجمان الكبيران على علاقة طيبة ببعضهما، وهذا ما ظهر جليًا في الآونة الأخيرة عندما هنأ هنيدي السقا بعد تحقيقه أعلى إيرادات خلال موسم عيد الفطر بفيلمه الأخير "هروب اضطراري”.

 

وكتب هنيدي للسقا عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مبروك يا أبو ياسين من نجاح لنجاح"، ليرد السقا قائلاً: "هنيدي أنت رأس السهم اللي انطلقت وانطلق من خلفك جيل كامل، ولا أحد يستطيع إنكار ذلك أبدا مبروك لينا كلنا حبييي ويارب دايما بالنجاح".