الإثنين 13 مايو 2024

الزى العسكرى للأمير فيليب فى معرض للاحتفال بدور العقيد العام

جانب من المعرض

الهلال لايت 22-2-2022 | 18:43

ميادة عبد الناصر

تم عرض الزي الاحتفالي الذي كان يرتديه الأمير فيليب بصفته العقيد العام لـ The Rifles كجزء من معرض يحتفل بارتباطه الطويل الأمد بالفوج ويستمر المعرض حتى نهاية شهر نوفمبر القادم.

  وبحسب موقع "ديلى ميل" البريطانى الأمير فيليب ، الذي توفي في أبريل 2021 ، عن عمر يناهز 99 عامًا ، كان العقيد العام للأفواج المتعاقبة التي شكلت The Rifles منذ عام 1953 اليوم هم أكبر فوج مشاة في الجيش البريطاني.

  في يوليو 2020 ، نقل الأمير فيليب لقبه إلى دوقة كورنوال في واحدة من آخر ظهور علني له قبل وفاته.

  يُعرض زي دوق أدنبرة على الجمهور في متحف ذا بنادق بيركشاير وويلتشير في سالزبوري ، ويلتشير ، جنبًا إلى جنب مع الصور الفوتوغرافية والمشغولات اليدوية الأخرى التي تحتفل بصلاته بالفوج.

  ارتدى الزي الرسمي في مناسبات مهمة ، بما في ذلك الاحتفال بالذكرى الستين لنهاية الحرب العالمية الثانية.

  تم تشكيل البنادق في فبراير 2007 ، بعد اندماج أربعة أفواج مشاة مشهورة - مشاة ديفونشاير ودورست الخفيفة ؛ المشاة الخفيفة المشاة الملكية جلوسيسترشاير ، بيركشاير ويلتشير لايت ؛ و The Royal Green Jackets.

  تشكلت خلال حملات العراق وأفغانستان ، وهي الآن أكبر فوج مشاة في الجيش البريطاني. شعارهم هو: "سريع وجريء".

  قال سايمون كوك ، ضابط فوج متقاعد أشرف على المعرض:  الغرض من العقيد العام هو الحفاظ على صلة مباشرة بين الفوج والعائلة المالكة رفي الاستخدام الحديث ، العقيد العام للفوج هو راعيه. له أو لها دور احتفالي في حياة الفوج ويزوره بانتظام.

  وأضاف متحدث باسم المتحف: "المعرض يظهر شيئًا من شخصية الأمير حيث كان منخرطًا ومهتمًا دائمًا ، فقد حضر المسيرات وأحداث الفوج الأخرى ، والتقى بالجنود وأسرهم ، وأجرى مناقشات حية مع الرفاق القدامى وشارك بحماس في كل ما كان يجري.

  وعندما تم تعيينه رئيسًا لقائد عائلة ويلتشيرز في عام 1953 ، أرسل الفوج إشارة تُظهر تقديرهم للملكة ، والتي يتم عرضها في المعرض ولقد كانوا محقين في الشعور بالسعادة ولكن القليل منهم توقعوا أنه سيبقى في هذا المنصب لمدة 67 عامًا.

Dr.Radwa
Egypt Air