الإثنين 27 مايو 2024

محافظ بورسعيد يتابع عددًا من المشروعات التنموية والخدمية

محافظ بورسعيد

محافظات22-2-2022 | 17:58

دار الهلال

 أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد استمرار العمل في تطوير ورفع كفاءة عدد من الشوارع بنطاق حي العرب تماشيًا مع الطفرة التنموية والخدمية التي يشهدها حى العرب وكافة أحياء المحافظة، وذلك تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بالمحافظة. 

وأشار الغضبان  في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى وصول العمل في رصف وتطوير الشارع لمراحل متقدمة؛ للحفاظ على عدم تكدس السيارات والازدحام بأوقات النهار، موضحا أن العمل في تطوير المنطقة المحيطة بسوق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد، يتم على أعلى مستوى لتحقيق السيولة المرورية ومنع الازدحام نظرًا لما تشهده هذه المنطقة من إقبال كبير للمواطنين وباعتبارها من المحاور الرئيسية في منتصف المحافظة.

وأوضح أنه يتم إعادة رصف هذه الشوارع والاهتمام بالمسطحات الخضراء وزيادة الإضاءة، لافتا إلى أنه يجري الانتهاء من كافة أعمال التطوير ورفع الكفاءة وفق للجدول الزمني المحدد.

وأكد أن منطقة مجمع الأسواق بنطاق حي العرب أصبحت تشهد تطورًا غير مسبوق من خلال إقامة الأسواق الحضارية المقامة على أحدث طراز كأسواق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد، بالإضافة لإنشاء أحدث مول تجاري للملابس المستعملة والجاري الانتهاء منه قريبًا.

ولفت إلى إعادة تنميط المنطقة بالكامل ورفع كفاءة الطرق والميادين الرئيسية، مشيرًا إلى أن منطقة مجمع الأسواق بحي العرب تشهد جذبًا سياحيًا غير مسبوق من أبناء المحافظة وزائريها.

وتابع معدلات التنفيذ الجارية في تطوير ورفع كفاءة شارع أسوان بحي المناخ، موضحا أن أعمال رصف شارع أسوان بحي المناخ تأتي في إطار خطة المحافظة الموسعة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية والفرعية.

وقال إن أعمال التطوير تمتد بدءًا من شارع سعد زغلول حتى شارع كسرى وصولًا لشارع النصر في إطار أعمال التوسعة ورفع الكفاءة التي يشهدها الشارع تحت إشراف مديرية الطرق والنقل.