الأربعاء 15 مايو 2024

«الشوربجي»: نسعى لإشراك المؤسسات الصحفية القومية في فعاليات جماعية الفترة المقبلة

المهندس عبد الصادق الشوربجي

أخبار22-2-2022 | 22:02

أماني محمد

صرحّ المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بأن معرض «صناعة بلدنا»، الذي ستنظمه الهيئة بالتعاون مع مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، هو فكرة وليدة من الهيئة وبالفعل تم عقد ورش عمل كثيرة بين الثلاث مؤسسات؛ لطرح الفكرة وآليات تفعيلها حتى الوصول إلى توقيع بروتوكول التعاون معها. 

وأوضح «الشوربجي» في تصريح لبوابة «دار الهلال»، أن المعرض يستهدف جميع قطاعات الصناعة سواء الثقيلة أو الخفيفة، والصناعات الصغيرة، حيث تم الوصول إلى كل القطاعات، موضحًا أن الهدف من ذلك هو تأكيد أن المؤسسات الصحفية جزء لا يتجزأ من الدولة المصرية. 

وأكد أن الهيئة والمؤسسات الصحفية داعمون للدولة المصرية في جهودها للتنمية الشاملة التي تقوم بها في كل القطاعات، وشريكًا أساسيًا في هذا المجهود، موضحًا أن المعرض يعمم فكرة روح الجماعة والفريق الواحد، حيث تم تنظيم المعرض مع مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، وهناك فعاليات أخرى الفترة المقبلة مع بقية المؤسسات مثل دار الهلال، وروز اليوسف، حيث تم الوصول لآلية لإشراكهم في تلك الفعاليات. 

وشدد على أنه يجري العمل لتكون كل تلك المؤسسات الصحفية قوية لتحقيق الصالح العام، مضيفًا أن المعرض سيلقي الضوء على قطاع الصناعة المهم للغاية للدولة المصرية، ويوضح الجهود للمواطن لكي يفخر بجهود الدولة وما تحققه، وهو أحد أدوار المؤسسات الصحفية لإظهار وكشف الحقيقة للمواطنين.