الثلاثاء 2 يوليو 2024

تعرف على أهم محطات رونالدينيو في مصر

5-7-2017 | 21:08

وصل النجم البرازيلي ولاعب برشلونة السابق رونالدنيو إلى مصر مساء الثلاثاء، للترويج للسياحة العلاجية و إنشاء أكاديمية كرة قدم.

وكان لرونالدينو أفصل لاعب في العالم عامي 2004 و 2005 زيارتين تارخيتين لمصر خلال العقدين الماضين، وفي هذا التقرير نستعرض أحداث تلك الزيارتين:

كأس العالم للناشئين عام 1997:

كانت الزيارة الأولى لرونالدينيو وهو لاعب ناشئ مغمور يبلغ من العمر 17 سنة فقط، وكان ضمن قائمة منتخب البرازيل المشاركة في بطولة كأس العالم للناشئين التي أقميت في مصر، كأول بطولة عالمية لكرة القدم تابعة للأتحاد الدولي الفيفا تنظم على أرض الكنانة، وفي تلك البطولة بزغ نجم رونالدينيو، وقاد منتخب السامبا البرازيلي للتتويج بلقب البطولة وحصد جائزة أفضل لاعب، لتكون مصر نقطة انطلاق أسطورة كروية جديدة أمتعت العالم بالمهارات مختلفة.

وكان رونالدينو قد صرح في وقت سابق أن مصر هي «وش السعد» عليه خلال مسيرته الاحترافية في كرة القدم.

مئوية الأهلي:

في يوم 24 أبريل 2007، كانت زيارة رونالدينيو الثانية لمصر، ولكن هذه المرة مع نادي برشلونة وهو نجم الفريق للمشاركة في مئوية النادي الأهلي أحد أعرق الأندية المصرية، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، وشارك رونالدينيو في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 4-0.

الجدير بالذكر أن رونالدينيو حصد العديد من الألقاب الشخصية والجماعية خلال مسيرته الكروية، أبرزها لقب كأس العالم عام 2002 مع البرازيل و لقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 مع نادي برشلونة.