الأحد 30 يونيو 2024

وزير الخارجية الأوكراني يطالب بفرض مزيد من العقوبات على روسيا

وزير الخارجية الأوكرانية

عرب وعالم23-2-2022 | 13:09

دار الهلال

 دعا وزير الخارجية الأوكرانية دميتري كوليبا اليوم /الأربعاء/ لفرض مزيد من العقوبات على روسيا. وقال كوليبا في تغريدة عبر حسابه الخاص بموقع (تويتر) "لوقف بوتين عن مزيد من الاعتداء، ندعو شركاءنا لفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

اتخذت الخطوات الأولى الحاسمة أمس، ونحن ممتنون لها. والآن، فمن الضروري زيادة الضغط". ودعا كوليبا لاستهداف الاقتصاد الأوكراني وحاشية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكانت ألمانيا قد أعلنت أمس الثلاثاء تعليق تراخيص خط الغاز "نورد ستريم 2" مع روسيا، رداً على الإجراءات الأخيرة للرئيس فلاديمير بوتين فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية واعترافه بالانفصاليين في إقليمي دونيتسك ولوجانسك شرق أوكرانيا.

كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على روسيا تستهدف "دينها السيادي ونخبتها"، معترفاً بأن هذه الإجراءات ستضرب كذلك اقتصاد الولايات المتحدة.

وأوضح بايدن أن بلاده تفرض 4 مجموعات من الإجراءات التقييدية ستدخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء، مبينا أنها تشمل "عقوبات حظر كاملة" بحق مؤسسة "VEB" الروسية وبنكها العسكري، وتطبيق "عقوبات شاملة على الدين السيادي الروسي"، مضيفاً: "ذلك يعني أننا نقطع الحكومة الروسية عن التمويل الغربي".