الأربعاء 15 مايو 2024

«يوم الوفاء والإنجاز».. إشادة واسعة من مجلس الدولة بقرار السيسي تعيين المرأة قاضية لأول مرة

جانب من تكريم القضاة

أخبار23-2-2022 | 14:44

دار الهلال

كرم مجلس الدولة، اليوم، شيوخ المجلس ممن اكتمل عطاؤهم، وبلغوا السن القانونية خلال العام القضائي 2020/2021، تقديرًا لما قدموه لمجلس الدولة وللوطن العزيز طوال رحلة عطائهم المديدة، ولن ينسى المجلس تكريم أسماء قضاته الأجلاء، الذين توفوا خلال العام ذاته تقديرًا لعطائهم، خلال احتفالية بعنوان «يوم الوفاء والإنجاز العام الثاني»، وتكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا في الإنجاز خلال العام القضائي 2020 / 2021، وعددهم ناهز المائة.

وأقيمت الاحتفالية بحضور المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، والمستشارين نواب رئيس مجلس الدولة أعضاء المجلس الخاص، والمستشار نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام، وعدد محدود من قضاة وقاضيات مجلس الدولة من مختلف أقسامه وفروعه وضيوف المجلس من الجهات المختلفة نظرًا للإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار فيروس كورونا.

تكريم القضاة

كما حضر العديد من الشخصيات العامة، أبرزها الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار عادل بريك، نائب رئيس مجلس الدولة.

ووجه المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، الشكر للقضاة الذين تميزوا في العمل القضائي وبذلوا الكثير من الجهد الذي يستحقون عليه التكريم، في مستهل حديثة باحتفالية مجلس الدولة التي أقيمت تحت عنوان «يوم الوفاء والإنجاز.. العام الثاني» التي يجرى خلالها تكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا في الإنجاز خلال العام القضائي 2020-2021 وعددهم يناهز المائة.

تكريم القضاة

تكريم القضاة

وأكد رئيس مجلس الدولة أنَّ الوضع في بداية الأمر كان غير دقيق بإنجاز الفتاوى وطلبات الرأي تأخذ وقتًا طويلًا إذ كانت الرؤية غير واضحة ومجلس الدولة لم يكن في أفضل حال، لكن أصبح الآن إنجاز المجلس عاليًا، متابعًا «بدأنا وأنجزنا مصالح المواطنين وحكمنا في جميع القضايا القديمة والجديدة فضلًا عن التنظيم الإلكتروني والورقي للقضايا الطعون».

وأضاف أن مجلس الدولة أنجز ملايين القضايا وأصبح القضاة الآن ينظرون قضايا مقامة من شهور بل منذ أسابيع فقط، ما أدى إلى تقليص أمد التقاضي وكسب ثقة المتقاضين، في إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة القضاء والعدالة، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بتكريم شباب القضاة المتميزين في جميع مستويات ومجالات العمل القضائي، ولقاءه بهم يوم 3 أكتوبر 2002، بعد أن جرى تكريم 20 مـن شباب قضاة مجلس الدولة بمناسبة احتفالية يوم القضاء المصري بتاريخ 2 أكتوبر 2021 والتي شرفها بالحضور رئيس الجمهورية.

تكريم القضاة

تكريم القضاة

وشاركت القاضيات الجدد لأول مرة في الاحتفالية التي نظمها مجلس الدولة، بعنوان «يوم الوفاء والإنجاز - العام الثاني»، وتم خلالها تكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا في الإنجاز خلال العام القضائي 2020 / 2021، وعددهم يناهز المئة.

تكريم القضاة

تكريم القضاة

وأكد المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، أن من دواعي السرور لديه، أن يتم هذا الإنجاز في حضور قاضيات جدد، تم تعيينهن منذ 75 عامًا، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعيين 98 قاضية من التي أدين القسم واستلمن العمل ليساهم الجميع في هذا الإنجاز، ويشترك الكل في خروجه إلى النور.

Dr.Radwa
Egypt Air