الإثنين 27 مايو 2024

محافظ أسوان يشيد بالبرنامج التدريبي لدعم وتطوير التعليم الفني

محافظ أسوان

محافظات23-2-2022 | 14:59

دار الهلال

أشاد محافظ أسوان أشرف عطية، بالبرنامج التدريبي لدعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني (TVET Egypt) المنفذ بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والذي سيساهم بشكل مباشر في ربط التعليم الفني بسوق العمل. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم/الأربعاء/، مع سفير الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر، والوفد المرافق له ضمن زيارته لمحافظة أسوان، والتي تستمر على مدار 4 أيام، يتفقد خلالها الوفد عددًا من المشروعات التي يمولها الاتحاد الأوروبي بالمحافظة، ومن بينها مشروعات دعم المرأة والشباب، كما يحضر سفير الاتحاد الأوروبي حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في نسخته السادسة. 

وأوضح المحافظ - في بيان صحفي - أن البرنامج يقوم حاليًا بتطوير البنية التحتية وتوريد معامل الطاقة الشمسية في عدد من مدارس التعليم الفني؛ للمساهمة في إعداد خريجين مهرة في هذا المجال لخدمة احتياجات المحافظة في هذا القطاع، وهو ما يتواكب مع تنفيذ أكبر مشروع تنموي على مستوى العالم على أرض المحافظة يضم 32 محطة شمسية تنتج 1460 ميجاوات.

وقدم عطية، شكره لوفد الاتحاد على الدعم المتواصل في مختلف المجالات التنموية والخدمية والفنية والثقافية وهو الذي ظهر جليًا على أرض أسوان من خلال المشروعات التي يمولها الاتحاد الأوروبي.

من جهته، أعرب كريستيان برجر، عن تقديره لمحافظ أسوان، على حسن وحفاوة الاستقبال، مؤكدًا سعي الاتحاد المتواصل والمستمر لتقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التي تقام على أرض أسوان في كافة القطاعات، مع حرص الاتحاد على المشاركة السنوية في فعاليات مهرجان أفلام المرأة في ظل الرعاية الكبيرة التي يتم تخصيصها للمرأة من قبل الاتحاد. 

وفي نهاية اللقاء أهدى عطية، درع المحافظة لسفير الاتحاد الأوروبي؛ توطيدًا للعلاقات المتبادلة بين الجانبين.