الأربعاء 15 مايو 2024

حسام محمود: زيارة جون كيري للقاهرة تؤكد ثقة أمريكا في قيادة مصر لقمة المناخ المقبلة

التغيرات المناخية

توك شو23-2-2022 | 15:19

أشرقت حفني

قال حسام الدين محمود، مؤسس مبادرة المليون متطوع للمناخ، إن زيارة جون كيري، مبعوث الرئيس الأمريكي للمناخ إلى مصر، بمثابة تأكيد ثقة الجانب الأمريكي في قيادة مصر لقمة المناخ المقبلة. 

وأضاف مؤسس مبادرة المليون متطوع للمناخ، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين مصر وأمريكا بمواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى دفع الجهود الدولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

وأوضح أن مصر بدأت التحول للأخضر من قبل بداية أزمة التغيرات المناخية، ومصر كان لديها جدية في هذا الإطار، وهناك إشادة من دول العالم بدور مصر في التغير للأخضر، منها  حضور الرئيس السيسي قمة جلاسكو لمناقشة تداعيات التغيرات المناخية، وحضوره مؤتمر محيط واحد.

وأشار إلى أن مصر تحمل على عاتقها احتياجات الدول الإفريقية، خلال قمة المناخ المقبلة، المقرر عقدها، نوفمبر المقبل، في شرم الشيخ.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الإثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air