الثلاثاء 11 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تختبر بنجاح إطلاق صاروخ اعتراضي من طراز «L-SAM»‏

كوريا الجنوبية

عرب وعالم23-2-2022 | 15:39

دار الهلال

أفادت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء بأن كوريا الجنوبية اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ أرض-جو طويل المدى "L-SAM" قيد التطوير، في خطوة واضحة لمواجهة التهديدات الصاروخية لكوريا الشمالية.

وأشرفت وكالة تطوير الدفاع التي تديرها الدولة على عملية الإطلاق في موقع اختبار في بلدة "تيه آن"، الواقعة على بعد 150 كيلومترًا جنوب غرب سيول، حسبما ذكرت المصادر.

ولا تزال تفاصيل اختبار إطلاق الصاروخ غير معروفة، ولكن يقال إنه تم تصميمه لمعرفة ما إذا كان يمكن للصاروخ "L-SAM" أن يطير في المسار المقصود ويسقط في المكان المحدد مسبقًا بدقة.

ويسعى الجيش الكوري الجنوبي لنشر الصاروخ الاعتراضي بحلول عام 2026، كجزء من برنامج الدفاع الصاروخي متعدد الطبقات والمنخفض المستوى في البلاد.

وقد تم تصميم الصاروخ الاعتراضي "L-SAM" لإسقاط الصواريخ القادمة على ارتفاعات تتراوح بين 50 و60 كيلومترًا. وجاء اختبار الإطلاق وسط تكهنات بأن الجيش قد يعجل من موعد نشر الصاروخ "L-SAM"، حيث أثارت سلسلة الإطلاقات الصاروخية لكوريا الشمالية في الشهر الماضي، بما في ذلك اختبارها لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، التساؤلات حول قدرات الاعتراض لدى الجنوب.

وفي حالة نشر "L-SAM"، سيشكل ذلك جزءًا رئيسيًا من برنامج كوريا الجنوبية المضاد للصواريخ، والذي يتضمن صوارخ "باتريوت" من طراز "باك-3" وصوارخ الأرض-جو المتوسطة المدى.

يُذكر أن القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية تدير منظومة "ثاد" الأميركية المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية.