الأربعاء 1 مايو 2024

ثقافة الشباب والعمال تناقش السلامة والصحة المهنية بأسوان

ثقافة الشباب والعمال تناقش السلامة والصحة المهنية بأسوان

ثقافة23-2-2022 | 18:03

عبدالله مسعد

نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، برئاسة أحمد يسري، يوم الإثنين، محاضرة عن السلامة والصحة المهنية، مع مجموعة من عمال شركة النصر للتعدين.

حاضر بالمحاضرة الأستاذ يحيى محمود أخصائي السلامة والصحة المهنية بالشركة، حيث تناول في هذا اللقاء محور الاستثمار البشري والذى يعد أكبر استثمار في مصر وخاصة أن نهضة الشعوب تقوم على تنمية العنصر البشري بها وتطوير أدائه المهني والاجتماعي .

وأشار إلى أنه يجب تغيير مفهوم السلامة والصحة المهنية من مجرد قواعد وقوانين ملزمة إلى سلوك يومي أساسي في حياة الأفراد للحفاظ على حياتهم، وتعليم أولادنا هذا المفهوم الجديد فهم عماد المستقبل وأمل التقدم والتطوير، كما تحدث أيضا عن علاقه الإنسان بالآلة أو المنشأة، فإذا حافظ الأنسان على الآلة والمنشأة نجح في الإنتاج وتقديم كل ما هو جديد .

وأكد المحاضر على ضرورة الاهتمام بموضوع السلامة والصحة المهنية، وتفعيل الدور التوعوي داخل المنشآت بالمخاطر التي يتعرض لها العاملون بداخلها، إلى جانب تناول محور غياب الرقابة على المنشآت والمشروعات لمتابعة أي عنصر من عناصر الأمان المطلوبة، لتحقيق النجاحات المختلفة في كافة القطاعات.

وفي نهاية الندوة، شجع الحضور على تكرار مثل هذه الندوات التوعوية، لنشر مثل هذه الثقافات المختلفة والمهمة، في ظل الأوضاع الراهنة في مجتمعاتنا سواء المصرية أو العربية .

Dr.Randa
Dr.Radwa