الأربعاء 1 مايو 2024

العلاقات الاقتصادية بين مصر وتونس.. في المؤتمر اليوم الواحد بأسيوط

ثقافة الشباب والعمال تعقد مؤتمر عن العلاقات الإقتصادية المصرية التونسية بأسيوط

ثقافة23-2-2022 | 18:10

عبدالله مسعد

نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، بالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط بمكتبة صلاح شريت بريفا، أمس الثلاثاء، مؤتمر اليوم الواحد تحت عنوان «العلاقات الاقتصادية والثقافية المصرية التونسية».

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني وأعقبه آيات من القرآن الكريم، ثم رحب الدكتور حسام الدين متولي منسق عام المؤتمر، بالحضور وبالسيد أحمد جمعة رئيس الوحدة المحلية بقرية ريفا.

 وأوضح خلال كلمته أهداف المؤتمر للمشاركين، ثم قدم كلا من الدكتور محمد كامل والدكتور عاطف أحمد خلاف ماجستير ثقافة الاتصال الحديث جامعة أسيوط، للحضور، لإلقاء محاضرة المؤتمر.

تحدث الدكتور محمد كامل عن نواحي التبادل التجاري بين مصر وتونس من حيث حجم الصادرات والواردات، والتي ساعدت علي توطيد العلاقات بين البلدين وفتح فرص عمل للشباب في الدولتين مما له أثر كبير على التبادل الثقافي والاجتماعي بين البلدين .

وتناول الدكتورعاطف خلاف الجانب التاريخي للعلاقات الثقافية والاجتماعية بين مصر وتونس منذ فجر التاريخ وتأثير تبادل الزيارات علي الدولتين.

وبعد انتهاء المحاضرة عقدت ندوة شعرية شارك فيها الشاعر أحمد الشافعي والشاعر عبد العظيم عبد الصمد بمجموعة من القصائد الشعرية في حب مصر .

اختتمت فعاليات المؤتمر بحلقة نقاشية مع الحضور عن أهداف المؤتمر وأهمية الاستفادة من العلاقات المتبادلة بين البلدين مما يعود بالنفع علي الجانبين المصري والتونسي .

Dr.Randa
Dr.Radwa