الأحد 19 مايو 2024

جامعة بني سويف تعلن موعد المؤتمر السنوي لطب الأطفال وملتقى توظيف الخريجين

جامعة بني سويف

محافظات23-2-2022 | 18:18

دار الهلال

أعلن مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، أنه سيتم تنظيم المؤتمر العلمي السنوي الـ16 لقسم طب الأطفال بكلية الطب البشري في الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل، وكذا ملتقى للخريجين في أبريل القادم.

وذكر بيان للجامعة، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر السنوي لطب الأطفال من المقرر أن يشارك في فعالياته أطباء وباحثون من مختلف الجامعات داخل وخارج مصر، لبحث وتناول آخر ما توصل إليه العلماء في مجال طب الأطفال، والخروج بنتائج وتوصيات رائدة لخدمة الإنسانية وتفعيل البرامج التدريبية وورش العمل لتحسين مستوى أداء الأطباء.

أما في ما يخصص ملتقى الخريجين، أكد رئيس الجامعة أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب باعتبارهم عماد المستقبل، حيث تبذل جهود مكثفة لخلق فرص عمل حقيقية للشباب لمواجهة البطالة وزيادة معدلات التشغيل، بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى مقترح كلية الألسن بإقامة ملتقى توظيفي لخريجي الكلية بالتعاون مع المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD)، موضحاً أنه سيتم عقد ملتقيات توظيف بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل، ولإتاحة فرص حقيقية أمام الشباب الجاد.

ونوه بمركز التطوير المهني، الذي تمتلكه الجامعة، والذي تم إنشائه ضمن 18 مركزاً في 10 جامعات مصرية بدعم فني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية.

كما وافق مجلس الجامعة على عقد عدة مؤتمرات بكلية التمريض، وهو المؤتمر السنوي لقسم الأطفال تحت عنوان (Modern techniques and therapies in nursing child)، وذلك يوم الإثنين المقبل، ومؤتمر "التكنولوجيا المتقدمة والاتجاهات الحالية في ممارسة التمريض الباطني الجراحي والحالات الحرجة"، وذلك يوم 14 مارس القادم ، ومؤتمر قسم الصحة النفسية السنوي (New trends and psychiatric nursing care) يوم 22 مارس، فضلا عن تنفيذ برنامج تدريبي لطلاب وطالبات الإمتياز والخريجين بالكلية عن مستجدات فيرس كورونا وكيفية مكافحة التصدي للأوبئة المختلفة.