السبت 18 مايو 2024

البطاريق.. عرض مسرحي للتوعية بتنظيم الأسرة بأسوان

سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر

محافظات23-2-2022 | 21:22

حسن محمود

شهدت محافظة أسوان اليوم، عرضا مسرحيا باسم "البطاريق " للتوعية بأهمية خفض الكثافة السكانية وتنظيم الأسرة،قدمته  وزارة الشباب بالتعاون مع صندوق الإسكان التابع للأمم المتحدة وبدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي. وذلك بحضور  سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر و فريدريكا ماير مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأعرب  بيرجر عن تقديره وإعجابه بهذا العمل الفني الذي يقدمه شباب من معظم محافظات مصر،  موضحًا أن الرسالة من وراء هذا العمل المتميز واضحة وتصب في إطار تعزيز استراتيجية مصر الوطنية للسكان. 

ومن جانبها، أشارت فريدريكا ماير،  أن العرض المسرحى يعد جزءا من برنامج استراتيجة مصر الوطنية للسكان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ويشرح  العرض المسرحي الذي قدمته فرقة من الشباب الموهوبين، كيفية إقناع السكان بضرورة تكوين أسر أصغر عددًا بما يحقق مستقبل أفضل للأجيال الجديدة ويخفف الأعباء عن الأسرة والدولة.

وأكدت فريدريكا أن العرض المسرحي يمثل إحدى وسائل التوعية التي يسهل من خلالها الوصول إلى الكثير من فئات المجتمع، باعتبار الفن إحدى وسائل التوعية الهامة، بجانب الإعلام، حيث يبرز العرض  ضرورة الحصول على المشورة من الوحدات الصحية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، ونوادي السكان وغيرها من الآليات لتنظيم الأسرة.

 

الاكثر قراءة