الإثنين 27 مايو 2024

مقتل خمسة إرهابيين بينهم قياديان بضربات جوية شمالي العراق

العراق

عرب وعالم23-2-2022 | 21:15

دار الهلال

 أعلن اللواء العراقي يحيى رسول ،اليوم الأربعاء، مقتل خمسة إرهابيين في تنظيم (داعش) في ضربات جوية نفذها الطيران الحربي شمالي العراق.

وقال اللواء رسول - في بيان اليوم - "شرعت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب وبغطاء جوي من القوة الجوية العراقية البطلة بتنفيذ واجب على وكرين للإرهابيين يتواجد فيهما 5 عناصر من عصابات داعـش الإرهابية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك (250 كم) شمال بغداد".

وأضاف "رصدت طائرات الاستطلاع الخاصة بقواتنا الجوية والتحالف الدولي حركة المجاميع الإرهابية"، مبينا أن الطائرات وجهت في الخامسة و30 دقيقة من صباح اليوم الضربات للوكرين اللذين كانا عبارة عن كهفين يختفي بهما الإرهابيون ما أدى إلى تدميرهما بالكامل وقتل جميع المتواجدين بهما.

وأشار إلى أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب قامت بتفتيش الكهفين وعثرت على جثث الإرهابيين وقد تهشمت بالكامل.

وأوضح اللواء رسول أن القتلى هم الإرهابي المكنى أبو الزبير ( أمير قاطع الدبس ) والإرهابي المكنى رماح ( عسكري قاطع الدبس ) والإرهابي المكنى عبد الرحمن ( آمر مفارز في قاطع الدبس) والإرهابي المكنى أبو خطاب (مقاتل ضمن مفرزة عسكرية في قاطع الدبس) والإرهابي المكنى أبو جنيد ( مقاتل ضمن مفرزة عسكرية في قاطع الدبس ).

وكثفت القوات العراقية ضرباتها الجوية على مواقع وأوكار التنظيم المتطرف خلال الفترة الماضية ما أدى إلى مقتل العديد من قادة وعناصر التنظيم المتطرف وتدمير المخابيء التي يتواجدون فيها.