الخميس 23 مايو 2024

الرئيس اللبناني يبحث استضافة بطولة آسيا للتزلج

غون

عرب وعالم23-2-2022 | 21:51

دار الهلال

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون استضافة لبنان لبطولة آسيا للتزلج والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى بعد غد الجمعة في منطقة كفرذبيان بمحافظة جبل لبنان.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم رئيس الاتحاد الدولي للتزلج جوهان الياسيتش، ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز، ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي للتزلج يوسف شامل خليل وعدد من المسئولين بحضور وزيري السياحة وليد نصار والشباب والرياضة جورج كلاس. 

ورحب عون بالياسيتش والوفد المرافق له، معتبرا ان حضور رئيس الاتحاد الدولي للتزلج يشجع هذه الرياضة بشكل عام في لبنان، والمتسابقين اللبنانيين بشكل خاص، خصوصاً في ظل الطبيعة التي يوفرها لبنان لمثل هذه المنافسات. 

وعبر عن أمله في ان تبقى زيارات المسؤولين الرياضيين الدوليين للبنان مستمرة، وأن تبقى حدود لبنان مفتوحة أمام كل النشاطات وبالأخص منها الرياضية، وان يحقق لاعبوه والمتسابقون اللبنانيون مراكز متقدمة في الرياضات التي يشاركون فيها.

على صعيد متصل، استقبل عون اليوم الرياضية جويا خير الله الفائزة ببطولة آسيا لرفع الاثقال لفئة "جونيور" بعد ان حازت على اربع ميداليات ذهبية، حيث منحها الرئيس اللبناني اليوم وسام الاستحقاق اللبناني الفضي، متمنيا لها التوفيق في مسيرتها الرياضية.

وقال الرئيس عون انه على الرغم من كل الصعوبات التي يعاني منها لبنان، يبقى الشباب اللبناني بادرة الامل التي يعتمد عليها اللبنانيون جميعاً، والركيزة الأساسية لاعادة النهوض وتخطي العقبات مهما كان حجمها، والتطلع الى مستقبل مشرق وزاهر.